مصر تعيد فتح معبر رفح

EGYPT : Travellers walk with their belongings towards the Egyptian side of the Rafah border crossing on August 10, 2012. Egypt temporarily reopened the Rafah border crossing into the Gaza Strip, which was closed after militants attacked troops on August 18
undefined

أعادت السلطات المصرية اليوم الأربعاء فتح معبر رفح الحدودي باتجاه واحد من مصر إلى قطاع غزة للسماح بعودة الفلسطينيين العالقين إلى القطاع.

وقال مسؤولون فلسطينيون في المعبر إنهم تلقوا وعودا من المسؤولين المصريين بفتح المعبر في كلا الاتجاهين قريبا.

وقال مراسل الجزيرة في غزة إن خمس حافلات تقل مسافرين فلسطينيين كانوا عالقين في الجانب المصري عبرت إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى فلسطينيين كانوا عالقين في دول أخرى قدموا عبر مطار القاهرة ومن ثم إلى معبر رفح.

ونقل المراسل عن مسؤولين فلسطينيين أن معبر رفح مفتوح اليوم للقادمين من الجانب المصري إلى قطاع غزة، وأن هناك وعودا مصرية عالية المستوى بفتح المعبر قريبا في الاتجاهين لإنهاء مشكلة العالقين سواء في قطاع غزة أو في الجانب المصري من المعبر.

وأشار المراسل إلى استمرار عمليات عبور الفلسطينيين مع توقعات بوصول أعداد كبيرة في الساعات القادمة.

وكانت السلطات المصرية قد أغلقت معبر رفح في أعقاب مقتل 16 جنديا وضابطا من قوات حرس الحدود المصرية وجرح سبعة آخرين خلال هجوم شنه مسلحون على نقطة حدودية في مدينة رفح بمنطقة سيناء. لكنها عادت وفتحت المعبر على فترات متعددة ولمدد محددة.

المصدر : الجزيرة