دمشق تنفي انشقاق الشرع

: Syrian President Bashar Al Assad, center, and Syrian Foreign Minister Farouk Al Sharaa, right, attend the Arab Summit March 27, 2001 in Amman, Jordan. The primary agenda for the first regular Arab summit to be held in 10 years is to reach consensus on the international isolation of Iraq and a unified stance on the Israeli-Palestinian conflict. (Courtney Kealy/Newsmakers)
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال التلفزيون الرسمي السوري اليوم إن فاروق الشرع نائب الرئيس السوري على رأس عمله ولم يغادر البلاد.

وذكر التلفزيون نقلا عن بيان صادر عن مكتب نائب الرئيس السوري أن الشرع "لم يفكر في أي لحظة بترك الوطن إلى أي جهة كانت"، مضيفا أنه "كان منذ بداية الأزمة (…) يعمل مع مختلف الأطراف على وقف نزيف الدماء بهدف الدخول إلى عملية سياسية في إطار حوار شامل لإنجاز مصالحة وطنية".

جاء ذلك ردا على تقارير إعلامية ذكرت أمس الخميس أنباء تفيد بانشقاق الشرع عن نظام الرئيس بشار الأسد ولجوئه إلى الأردن.

ووفق تلك التقارير فقد تلا شخص قيل إنه مقرب من الشرع بيانا يفيد بانشقاقه ودعوته الجيش السوري للانضمام "للثورة ضد حكم الأسد". لكن لم يتسن على الفور التحقق من صحة البيان.

وكانت أنباء قد أفادت بأن الشرع -المنحدر من محافظة درعا مهد الثورة على نظام الرئيس بشار الأسد- قد وضع رهن الإقامة الجبرية في دمشق.

وسجل آخر ظهور للشرع أثناء تشييع أربعة من قادة الأجهزة الأمنية كانوا قد قتلوا في تفجير استهدف يوم 18 يوليو/تموز الماضي خلية الأزمة التي يعتمد عليها النظام في إدارة معركته مع المعارضة السورية، أثناء اجتماعها في مقر الأمن القومي بدمشق.

المصدر : الجزيرة