أكثر من 20 قتيلا بهجمات جديدة بالعراق

Iraqis inspect the remains of destroyed vehicles in the aftermath of at least four car bombs where were set off across the northern Iraqi city of Kirkuk on August 16, 2012. A wave of attacks across Iraq today killed at least eight people
undefined
قتل أكثر من عشرين عراقيا وجرح مائة اليوم الخميس في سلسلة جديدة من التفجيرات والهجمات المسلحة أعنفها في كركوك وبغداد, واستهدف بعضها قوات الأمن العراقية.

ففي بلدة داقوق جنوب كركوك, لقي 12 من أفراد الشرطة العراقية مصرعهم وجرح 64 آخرون بينهم عناصر من قوة "الأسايش" الأمنية الكردية حين فجر رجل سيارة مفخخة أمام مقر قيادة مكافحة الإرهاب. وقالت مصادر أمنية إن التفجير تسبب أيضا في أضرار مادية بالمقر المستهدف. وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل ستة في هذا التفجير.

وفي كركوك نفسها, انفجرت أربع سيارات مفخخة خلال 45 دقيقة مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة عشرين بينهم شرطة وفقا لمصدر أمني وآخر طبي.

وغير بعيد عن كركوك, قُتلت سيدة وأصيب زوجها -وهو مسؤول محلي- في تفجير ثلاث عبوات ناسفة قرب منزله في بلدة طوزخورماتو, في حين أصيب نقيب في الشرطة وقتل شقيقه في هجوم منفصل في بلدة دبس.

وتجددت اليوم أعمال العنف في الموصل حيث قتل مسلحون شخصين وخطفوا ثالثا في منطقة البعاج غربي المدينة. وفي بغداد, لقي ستة أشخاص حتفهم في تفجير سيارة مفخخة في حي الحسينية شمالي المدينة.

وإلى الغرب من بغداد, قتل أربعة من أفراد الشرطة وأصيب ثلاثة آخرون حين فتح مسلحون النار على حاجز تفتيش في منطقة الكرمة القريبة من مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار حسب حصيلة قدمتها مصادر طبية وأمنية.

وكان ما لا يقل عن 13 شخصا قتلوا أمس في هجمات وقع معظمها في محافظتي ديالى وكركوك. وعززت الحكومة العراقية إجراءات الأمن في بغداد تحسبا لهجمات كبيرة قد تكون خططت لها دولة العراق الإسلامية, الفرع العراقي لتنظيم القاعدة خلال الاحتفال بعيد الفطر.

المصدر : وكالات