قتلى وجرحى بديالى ونينوى

BAQUBA, -, IRAQ : An Iraqi policeman inspects the debris of a vehicle following a blast in Baquba, the provincial capital of the Diyala province, on February 23, 2012. A wave of bombings and shootings killed at least 38 people and wounded more than 250, Iraq's deadliest day in more than a month, security and medical officials said. AFP PHOTO/STR
undefined

قتل وجرح عشرات العراقيين بينهم عسكريون في تفجيرات وهجمات مسلحة في محافظتي ديالى ونينوى شمال بغداد في استمرار لأعمال عنف أوقعت نحو 150 قتيلا هذا الشهر.

ففي محافظة ديالى انفجرت سيارتان مفخختان في المقدادية وبعقوبة مما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة 34 بجروح متفاوتة الخطورة، وفق حصيلة قدمتها مصادر طبية وأمنية.

ووقع تفجير المقدادية في سوق, وحين تجمع حشد من الناس انفجرت عبوة ناسفة مما أدى إلى مقتل سبعة وجرح 25 في الجملة. أما تفجير بعقوبة فخلف قتيلين وتسعة جرحى، حسب مصدر أمني وآخر طبي.

وقالت الشرطة العراقية إن خمسة جنود عراقيين قتلوا في هجوم منفصل على نقطة تفتيش للجيش في منطقة دلة عباس التي تقع أيضا ضمن محافظة ديالى شمال شرقي بغداد.

وكانت ما تسمى دولة العراق الإسلامية, وهي الفرع العراقي لتنظيم القاعدة, قد تبنت قبل أيام سلسلة من الهجمات استهدف بعضها مراكز للجيش والشرطة العراقيين في محافظة ديالى.

وفي الموصل, هاجم مسلحون فجر الأربعاء نقطة تفتيش للشرطة وقتلوا شرطيا حسب مصادر أمنية وطبية, في حين قتل مسلحون بشكل متزامن شقيقين من الطائفة اليزيدية في بلدة القحطانية القريبة من الموصل.

وأصيب رجل وزوجته حين انفجرت عبوة ناسفة زرعت في سيارتهما بمدينة دهوك بإقليم كردستان العراق. وقد شددت قوات الأمن العراقية إجراءات الأمن في بغداد هذا الأسبوع بشكل ملحوظ قبيل عيد الفطر تحسبا لهجمات كبيرة.

المصدر : وكالات