قطع طرق بلبنان لتبرئة جنود

LEBANON : Lebanese protestors use bags of earth and metal scraps to block the main road from the coastal city of Tripoli that leads to the villages of the northern province of Akkar on July 6, 2012 during a protest against the handling of the investigation into the killing of a Sunni Muslim cleric by army troops at a checkpoint on the boarder with Syria in May 2012. AFP PHOTO /
undefined

قطع محتجون طرقا بشمال لبنان لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على حكم أصدرته محكمة عسكرية بالإفراج عن ثمانية جنود اتهموا بقتل أحد شيوخ الطائفة السنية بلبنان مؤيد للانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وأحرق المحتجون إطارات السيارات ونصبوا حواجز لوقف حركة السير وأهالوا أكواما من القمامة في شتى الطرق مما أصاب حركة المرور بالشلل في معظم أنحاء شمال لبنان.

ويأتي ذلك احتجاجا على حكم صادر أمس الخميس من محكمة عسكرية قضى بالإفراج عن الجنود المتهمين بقتل الشيخ أحمد عبد الواحد ورفيق له في مايو/أيار أثناء مرورهما بسيارتهما من نقطة تفتيش عسكرية.

وتصاعد التوتر في شمال لبنان منذ شهور على خلفية الصراع الجاري في سوريا، وزاد من التوتر الولاءات المختلفة للسكان المحليين لطرفي الصراع في سوريا، وفجر ذلك اشتباكات متكررة في مدينة طرابلس.

ويدعم كثيرون من اللبنانيين الانتفاضة في سوريا ويقدمون العون للاجئين ويساعدون على تهريب السلاح لمصلحة الثوار، ويشكون من أن الجيش اللبناني رد بعنف على مؤيدي المعارضة السورية.

المصدر : رويترز