جرحى بحادث قطار في مصر

قال مراسل الجزيرة في القاهرة نقلا عن مصادر أمنية وطبية إن حادث القطار الذي خرج عن مساره جنوب القاهرة مساء اليوم الثلاثاء لم يسفر عن قتلى وتسبب بإصابة 15.

وأوضح نائب رئيس هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة أحمد الأنصاري للصحفيين أنه "لا توجد أي حالات وفاة في الحادث"، مشيرا إلى أنه تم إسعاف المصابين عبر فرق المسعفين العاملة على سيارات الإسعاف حيث كانوا مصابين بكدمات وحالتهم جميعا مستقرة.

ونقلت رويترز عن مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء كمال الدالي قوله "ثلاث عربات من القطار 990 خرجت عن القضبان، لكن دون أي خسائر في الأرواح. تلقى المصابون العلاج في المستشفى ويمكنهم تركه".

ونتج الحادث حسب مصادر أمنية عن انحراف قطار كان متجها من القاهرة إلى سوهاج (500 كلم جنوب العاصمة) قرب مدينة البدرشين (30 كيلومترا جنوب القاهرة).

وأوضحت المصادر أن قطارا كان في طريقه من القاهرة إلى الفيوم وكان يقف في انتظار مرور القطار السريع المتجه إلى سوهاج، فاحتج ركاب قطار الفيوم على الانتظار فترة طويلة وألقوا حجارة وقطع حديد على خط السكة الحديد مما أدى إلى انحراف القطار السريع عن مساره.

ويأتي الحادث بعد ساعات من مقتل شخصين وإصابة ثلاثة في حادث تصادم قطار ركاب بشاحنة في مدينة كفر الدوار شمال القاهرة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن الحادث أسفر عن مصرع مساعد سائق القطار وخفير مزلقان البسلقون الذي وقع الحادث بجواره، وإصابة سائق القطار وشخصين بإصابات وكسور متفرقة بأنحاء الجسد.

وشهدت مصر في السنوات الأخيرة حوادث قطارات عدة، كان آخرها في أكتوبر/تشرين الأول 2009 وأسفر عن مقتل 18.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قضت محكمة مصرية ببراءة جميع المتهمين في قضية حادث قطار الصعيد الذي أدى إلى مصرع 361 شخصا قبل نحو سبعة أشهر. وأكدت المحكمة أن المتهمين هم من الضحايا وأن المتهم الحقيقي لايزال خارج القفص، داعية القيادة السياسية إلى حسن اختيار المسؤولين في المواقع الخدمية.

سعت الحكومة المصرية لاحتواء الغضب الشعبي والنيابي وأقالت رئيس هيئة السكك الحديدية بسبب حادث قطار قليوب الذي قتل فيه 58 شخصا وجرح 143. وقد طالب نائب مستقل بمجلس الشعب باستقالة رئيس الحكومة، واتفقت كتلة المستقلين على ضرورة إقالة وزير النقل.

فتح الادعاء الروسي تحقيقا جنائيا في حادث قطار بين موسكو وسان بطرسبرغ قتل 25 شخصا، ولم يستبعد مسؤولون فرضية الإرهاب عنه. وظل الأمن هاجسا بروسيا التي خاضت منذ 1991 حربين في الشيشان، لكن البنية المتدهورة سبب رئيسي أيضا في حوادث القطارات.

ارتفع عدد ضحايا أسوأ حادث كارثة قطارات في إسبانيا منذ نحو ثلاثين عاما إلى 19 قتيلا و40 جريحا. ووقع الحادث مساء الثلاثاء عندما اصطدم قطار للبضائع مع آخر يقل ركابا جنوب شرق البلاد. وأرجع رئيس الشبكة العامة للسكك الحديدية الحادث إلى خطأ بشري.

المزيد من حوادث الطرق
الأكثر قراءة