النائب العام يأمر بإعادة مبارك للسجن

‪مبارك في جلسة محاكمته‬ مبارك في جلسة محاكمته

أصدر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود اليوم الاثنين قرارا بإعادة الرئيس المصري السابق حسني مبارك إلى سجن طرة بعد فترة العلاج التي قضاها بمستشفى القوات المسلحة بضاحية المعادي بالقاهرة.

وقال المستشار عادل سعيد المتحدث باسم النيابة العامة في مصر إن القرار يأتي بعد تحسن حالة مبارك الصحية بناء على تقرير لجنة طبية شكلت في 4 يوليو/تموز الحالي لفحص الحالة الصحية لمبارك وإمكانية نقله للسجن لقضاء عقوبة المؤبد.

وكان مبارك نقل نحو شهر إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي إثر تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بجلطة دماغية ودخوله في غيبوبة وخضوعه لعملية التنفس الاصطناعي، حسب مصادر عسكرية وطبية.

وبدأت الحالة الصحية لمبارك في التدهور منذ 2 يونيو/حزيران الماضي بعد الحكم عليه بالسجن المؤبد لإدانته لعدم إصدار أوامر بوقف استخدام العنف ضد المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير 2011 التي قتل فيها نحو 850 متظاهرا وأدت إلى تنحيه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نفت مصادر أمنية مصرية اليوم الأحد الأنباء التي ترددت عن وفاة الرئيس المخلوع حسني مبارك، في حين زارته زوجته برفقة زوجتي ابنيه اليوم للمرة الثانية في المستشفى التابع لسجن مزرعة طرة.

تضاربت المعلومات بشأن الحالة الصحية للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. وبينما نقلت مواقع على الإنترنت دخوله في حالة غيبوبة تامة، نفى مصدر أمني مصري ذلك.

تضاربت الأنباء في مصر حول وفاة الرئيس المخلوع حسني مبارك، فبينما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أنه مات سريريا بعد نقله إلى مستشفى المعادي العسكري، قالت وكالة رويترز إن مبارك لم يمت وإنه في حالة غيبوبة.

قال مصدر طبي إن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك دخل في غيبوبة، وإن حالته الصحية متدهورة، وذلك عقب ساعات من تضارب الأنباء حول وفاته سريريا. وذكر مراسل الجزيرة في القاهرة أن المجلس العسكري بدأ مشاورات حول وضع جنازة مبارك حال وفاته.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة