السعودية تدعو لتحري هلال رمضان


دعت السلطات السعودية المسلمين المقيمين في المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الخميس المقبل.

وقالت المحكمة العليا السعودية -في بيان لها اليوم الاثنين- إن "المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم الخميس الموافق 29 شعبان 1433 هـ، الموافق 19 يوليو/تموز2012.

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة .

وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، لما فيه من التعاون على البر والتقوى واحتساب الأجر والمثوبة بالمشاركة فيه، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يشهد العالم الإسلامي كل عام تباينا واختلافا في تحديد دخول شهر رمضان لعمل بعض البلدان بالرؤية بالعين المجردة، وبعضها بالحساب الفلكي. وبسبب هذا التباين تفضل أحيانا عامة الناس اتباع ما يحدده البيت الحرام.

دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الخميس المقبل التاسع والعشرين من شهر شعبان الموافق 20 أغسطس/آب. وقد اعتمدت المحكمة العليا السعودية للمرة الأولى رؤية الهلال عن طريق المناظير إلى جانب العين المجردة.

تتحرى غالبية الدول الإسلامية هلال شهر رمضان الكريم الخميس الـ29 من شعبان 1430هـ الموافق 20 أغسطس/ آب 2009. وتستطلع كل من السعودية والسودان ومصر وتونس والجزائر والعراق واليمن وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن، الهلال اليوم، في حين تتحرى دول أخرى الهلال غدا.

دعت المحكمة العليا السعودية المسلمين في أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الثلاثاء بالعين المجردة أو بواسطة المناظير وإبلاغ أقرب محكمة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة