حماس ترحب بموقف مرسي من المصالحة

epa03305841 Egyptian President Mohamed Morsi speaks during a press conference with Tunisian President Moncef Marzouki (not pictured) at the presidential palace, in Cairo, Egypt, 13 July 2012. Marzouki is the first head of state to meet with Morsi in Cairo since he was sworn-in on 30 June 2012. Morsi on 12 July returned from a visit to Saudi Arabia during which he met with king Abdullah bin Abdul Aziz. EPA/KHALED ELFIQI
undefined

رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بتصريحات الرئيس المصري محمد مرسي بشأن المصالحة الفلسطينية، مؤكدة دعمها للجهود المصرية في هذا الإطار.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، في تصريح صحفي له اليوم إن حماس تقدر إعلان الرئيس المصري حرصه على تنفيذ المصالحة الفلسطينية ووقوفه على مسافة متساوية من مختلف القوى الفلسطينية.

وأكد أبو زهري جاهزية حماس وحرصها على استكمال جهود المصالحة الفلسطينية والتعاون لإنجاح دور القيادة المصرية بهذا الشأن.

لكنه دعا في المقابل حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إلى توفير المناخات اللازمة عبر وقف الانتهاكات والملاحقة الأمنية والتوقف عن سياسة الانتقائية في التعامل مع ملفات المصالحة الفلسطينية.

وكان مرسي أبدى في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره التونسي المنصف المرزوقي أمس الجمعة عقب مباحثاتهما في القاهرة، حرص بلاده على التوصّل إلى حل للمشكلة الفلسطينية وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقال إن مصر تحرص على حل المشكلة الفلسطينية وعلى التوصّل إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً وقوف القاهرة على مسافة واحدة من جميع الفصائل الفلسطينية.

المصدر : وكالات