شهيد فلسطيني بقصف إسرائيلي لغزة


استشهد شاب فلسطيني الجمعة في قصف للجيش الإسرائيلي شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وفقا لمصادر طبية فلسطينية. كما قتل جيش الاحتلال رجلا حاول التسلل من مصر عبر الحدود.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة أشرف القدرة، ينشق الصليب الأحمر الدولي مع الجانب الإسرائيلي لانتشال جثة الشاب الذي لم يتم التعرف على هويته بعد.

وأكد جيش الاحتلال مقتل الفلسطيني الذي قال إنه أطلق النار على قوات إسرائيلية قرب السياج الأمني الذي يفصل إسرائيل عن شمال قطاع غزة.

وفي هذه الأثناء، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته قتلت بالرصاص رجلا حاول التسلل من مصر عبر الحدود مع إسرائيل، وأنها جرحت آخر.

وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال إنه تبين أن الرجلين لم يكونا مسلحين بعدما عثر عليهما مسعفون إسرائيليون بعد الفجر.

ورفضت المتحدثة الكشف عن هوية الرجلين أو جنسيتهما، لكن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أنهما فلسطينيان من القطاع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قصفت طائرة حربية إسرائيلية مزرعة دواجن وموقعا للبحرية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، وأسفرت الغارتان عن إصابة شخصين على الأقل بجروح إصابة أحدهما خطيرة وإلى أضرار مادية كبيرة بمزرعة الدواجن.

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي موقعا فلسطينيا للتدريب في خان يونس جنوب قطاع غزة بعدة صواريخ فجر اليوم الثلاثاء دون وقوع إصابات. وقالت ناطقة عسكرية إسرائيلية إن الغارة جاءت ردا على إطلاق صواريخ فلسطينية.

تصاعدت حدة التوتر في قطاع غزة بعد استشهاد أربعة فلسطينيين في غارات إسرائيلية متجددة أمس الاثنين, وسط تحذيرات أطلقتها السلطة الفلسطينية وفرنسا من استمرار الاعتداءات. وقد نفت حماس اتهامات إسرائيلية بالوقوف وراء إطلاق صواريخ من نوع غراد من سيناء على إسرائيل.

استشهد مقاوم فلسطيني يُعتقد أنه من سرايا القدس في غارة نفذتها طائرة إسرائيلية قرب رفح جنوب قطاع غزة كما استشهد طفل فلسطيني وأصيب والده بجروح اليوم الأربعاء بمدينة غزة وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال ثلاثة أيام إلى تسعة.

المزيد من إجراءات أمنية
الأكثر قراءة