شهيد وجرحى بغارة إسرائيلية على غزة

‪(الأوروبية)‬ آثار هجوم إسرائيلي سابق على غزة

قالت مصادر طبية إن فلسطينيا استشهد وجرح آخران، في غارة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس على موقع قرب حي الشجاعية شرقي قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن الغارة استهدفت موقعا للتدريب تستخدمه كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وكان الموقع قد تعرض في وقت سابق اليوم لقذيفة مدفعية أطلقتها دبابة إسرائيلية، مما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح أحدهم إصابته خطيرة، حسب المصادر.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن قوات المدفعية وسلاح الجو هاجما موقعا لإحدى الفرق التابعة لحركة حماس, وزعمت أن الناشطين كانوا يتأهبون لإطلاق صاروخ مضاد للدبابات على دورية إسرائيلية تقوم بعمل روتيني قرب الجدار الأمني.

يشار إلى أن الهجمات الإسرائيلية المتكررة على القطاع منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي أدت إلى استشهاد 15 فلسطينيا وعشرات الجرحى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لم يصمد الاتفاق الفلسطيني الإسرائيلي برعاية مصر على التهدئة في قطاع غزة طويلا، فالقصف الإسرائيلي استمر على مدار الأيام التي تلت الاتفاق الجديد الذي بدأ تطبيقه الساعة الحادية عشرة من مساء الأربعاء الماضي.

دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء السبت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وطالب بتهدئة “دائمة”، في وقت أكدت فيه مصادر فلسطينية ومصرية مطلعة للجزيرة نت أن اتفاقا لإعادة تثبيت التهدئة في قطاع غزة أبرم مساء السبت.

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتحرك بحزم لوقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة إذا لم تحترم التهدئة التي أعلنت أمس السبت. ومنذ يوم الاثنين استشهد 15 فلسطينيا بغزة بسبب غارات الاحتلال، وأطلقت المقاومة نحو 150 صاروخا وقذيفة هاون على إسرائيل.

تناقش الحلقة أبعاد التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة والذي راح ضحيته عدد من الشهداء الفلسطينيين، وتجيب الحلقة على التساؤلات التالية: ما هي العوامل التي تغذي التصعيد الإسرائيلي العسكري الأخير في غزة؟ وما الأفق الذي يمكن أن يبلغه؟

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة