متمردون يعلنون الاستيلاء على منطقة بدارفور

afp/ (FILES) -- File pictures dated October 17, 2007 shows fighters of the Sudanese Justice and Equality Movement (JEM) driving their armoured battle wagon at an unknown location on the Sudan-Chad border in northwest Darfur.
undefined

قال متمردون في إقليم دارفور بغرب السودان السبت إنهم استولوا على منطقة في شرق الإقليم المضطرب بعد أن هزموا القوات الحكومية، لكن الجيش السوداني قال إن المتمردين لم يفعلوا سوى أنهم نهبوا ممتلكات المدنيين هناك.

وقالت حركة العدل والمساواة -التي تعتبر على نطاق واسع أقوى مجموعات المتمردين في دارفور- إنها استولت على منطقة أم عجاج في شرق دارفور يوم الجمعة. وأضافت الحركة أنها استولت على عدة مركبات عسكرية وأسرت عددا من أفراد "مليشيا النظام".

غير أن الصوارمي خالد المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية رفض هذا، قائلا إنه لم تقع معارك بين الجيش والمتمردين لأنه لم تكن توجد قوات في المنطقة في ذلك الوقت. وأضاف "ما حدث هو أن مجموعة من حركة العدل والمساواة هاجمت المنطقة ونهبت ممتلكات المواطنين".

وكانت العدل والمساواة قد انضمت العام الماضي إلى متمردين آخرين في دارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، في تحالف يهدف إلى الإطاحة بالرئيس السوداني عمر حسن البشير

وفي الثاني من يونيو/حزيران الجاري، قالت العدل والمساواة إنها هاجمت معسكرا للجيش في شرق دارفور فقتلت عدة جنود، وأكد الجيش السوداني وقوع الهجوم لكنه قال إن المتمردين تكبدوا الهزيمة.

المصدر : وكالات