احتجاجات على إعادة اعتقال ناشط بحريني

Bahraini riot police run for cover from Molotov cocktails thrown by Shiite Muslim protesters during clashes following a demonstration in the village of Sitra, south of Manama, in solidarity with leading Shiite activist Nabeel Rajab and those who have lost their eyes during protests on June 7, 2012
undefined
شهدت شوارع جزيرة سترة البحرينية مساء أمس الخميس مظاهرات احتجاجا على إعادة اعتقال الناشط الحقوقي نبيل رجب، وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للحكومة والنظام في البحرين، وألقوا قنابل مولوتوف على الشرطة التي حاولت تفريقهم بإطلاق قنابل الغازات المسيلة للدموع.
 
يذكر أن السلطات البحرينية أعادت اعتقال نبيل رجب بعد نشره عبارات على صفحته في موقع تويتر طالب فيها رئيس الحكومة خليفة بن سلمان آل خليفة بالتنحي واتهمه بالفساد.
 
وأعلنت النيابة العامة في البحرين توقيف رجب مجددا للتحقيق في تهم بالتطاول على مواطنين من منطقة المحرق السنية، وقال عدنان مطر -وكيل النائب العام- إن النيابة العامة تلقت شكوى عدد من الأشخاص من محافظة المحرق ضد رجب لنشره عبارات في مواقع التواصل الاجتماعي "تناول فيها أهل المحرق بما يشكك في وطنيتهم وينال من اعتبارهم ويحط من قدرهم".

وكانت محكمة بحرينية أفرجت الأسبوع الماضي بكفالة عن رجب الذي يواجه تهما في ثلاث قضايا تتضمن التجمهر غير المشروع والإساءة للسلطات عبر تويتر كما أفاد محاميه.

وكان نبيل رجب -الذي يترأس مركز البحرين لحقوق الإنسان- اعتقل في الخامس من مايو/أيار الماضي. وقال رجب تزامنا مع الإفراج عنه "اعتقلت بسبب نشاطي الحقوقي"، وتعهد "بمواصلة نهج المطالبة بالحقوق وإيصال كلمة الحق والدفاع عن المظلومين".

وتشهد البحرين اضطرابات منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات ديمقراطية في أوائل عام 2011. وتزايد العنف خلال الأشهر الأخيرة حيث يشتبك المحتجون مع قوات مكافحة الشغب بشكل شبه يومي.

المصدر : وكالات