غارتان جويتان إسرائيليتان على قطاع غزة


قصفت طائرة حربية إسرائيلية مزرعة دواجن وموقعا للبحرية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، وأسفرت الغارتان عن إصابة شخصين على الأقل بجروح إصابة أحدهما خطيرة وإلى أضرار مادية كبيرة بمزرعة الدواجن.

جاءت الغارتان على موقع البحرية بشمال القطاع ومزرعة الدواجن بمدينة رفح جنوب القطاع بعد ساعات من سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع على جنوب إسرائيل.

وكان متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا عصر أمس الثلاثاء قذيفة هاون باتجاه مجلس أشكول الإقليمي في النقب الغربي جنوب إسرائيل.

وذكر المتحدث للإذاعة الإسرائيلية العامة أن انفجار القذيفة أدى إلى اشتعال حريق في مزرعة دون وقوع إصابات.

يُشار إلى أن توترا متقطعا يسود قطاع غزة منذ مقتل جندي إسرائيلي ومسلح فلسطيني في اشتباكات قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل الجمعة الماضية.

وشنت إسرائيل بعد تلك الاشتباكات غارة استهدفت دراجة نارية في جنوب قطاع غزة مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص توفى اثنان منهم في وقت لاحق متأثرين بجروحهما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دانت جامعة الدول العربية والسلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة التصعيد العسكري الإسرائيلي في القطاع، والذي تجلى في استشهاد ثلاثة فلسطينيين وجرح عدد آخر في غارات إسرائيلية الخميس والجمعة.

أصيب شاب فلسطيني وطفلة وصفت جروحها بالخطيرة في سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات حربية إسرائيلية فجر اليوم على عدة مواقع في قطاع غزة، بعد ساعات قلائل من زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للقطاع.

استشهد اليوم فتى فلسطيني وجرح آخر في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة، مما يرفع إلى 17 عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في غارات إسرائيلية منذ الجمعة، في وقت توعدت فيه سرايا القدس -الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- بالرد.

استشهد فلسطينيان صباح الاثنين في غارة إسرائيلية جديدة على قطاع غزة، كما أصيب 33 على الأقل جراء غارات هناك الليلة الماضية بينهم عشرة أطفال، في حين انتقدت تل أبيب مجلس الأمن ودعته إلى التحرك لوقف إطلاق الصواريخ من غزة وحماية المدنيين.

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة