حريق بمشروع اللؤلؤة بقطر

قالت وزارة الداخلية القطرية إن أجهزتها تمكنت من السيطرة على حريق اندلع مساء الثلاثاء في أحد المباني قيد الإنشاء على أطراف مشروع اللؤلؤة الذي يضم أحياء سكنية ومناطق ترفيهية في الدوحة، ولم تتضح أسباب نشوبه.

وذكرت الوزارة أن الحريق شب في أدوار المبنى السفلية أثناء وجود بعض العمال في الأدوار العلوية، مشيرة إلى أن فريق البحث والإنقاذ تمكن من الوصول إلى العمال وعددهم 39، وأنقذهم جميعا.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن الوزارة قولها إن "الحريق شب في أدوار المبنى السفلية وتزامن مع تواجد بعض العمال في الأدوار العلوية أثناء قيامهم بمهام عملهم، وتمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إليهم باستخدام سيارات السلالم المتحركة المتخصصة في التعامل مع حوادث المباني المرتفعة، وتم إنقاذ جميع العمال الذين احتجزوا داخل المبنى والبالغ عددهم (39) عاملا وهم بصحة جيدة".

وأضاف البيان أن عمليات الإنقاذ والإنزال جرت "من خلال تجميع العمال في الدور رقم (13) لتتم عمليات الإخلاء بشكل سريع وآمن، كما تم تشكيل فرق بحث للقيام بعمليات مسح داخل المبنى بغرض التأكد من عدم وجود أي عامل في المبنى متعدد الطوابق".

وكان حريق ضخم قد شب قبل أسبوع في مجمع فيلاجيو -أحد أكبر المجمعات التجارية في العاصمة القطرية- وأودى بحياة 19 شخصا بينهم 13 طفلا، كما أسفر عن إصابة 17 آخرين. وقد أمر ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتشكيل لجنة تحقيق في الحادث، وقالت وكالة الأنباء القطرية إن اللجنة سلمت أمس تقريرها لولي العهد، مشيرة إلى أن اللجنة التي ترأسها عبد الله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية ستقوم بإعلان نتائج تحقيقاتها في وقت لاحق بعد إبلاغ ذوي الضحايا بأسباب الحريق وملابساته.

واهتمت الصحف القطرية بحريق الأمس، ونشرت منها صورا لعمليات الإنقاذ، وأسهبت في وصف تفصيلاته.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكدت وزارة الداخلية القطرية مقتل 19 شخصا -بينهم 13 طفلا- في الحريق الذي شب الاثنين داخل مجمع فيلاجيو التجاري بالدوحة. و أمر ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وظروف الحريق.

أودى حريق ضخم شب اليوم الاثنين بمجمع فيلاجيو، أحد أكبر المجمعات التجارية في العاصمة القطرية الدوحة، بحياة 19 شخصا بينهم 13 طفلا، كما أسفر عن إصابة 17 آخرين.

أمر النائب العام القطري بحبس عدد من الأشخاص في إطار التحقيق في الحريق الذي شب بمجمع فيلاجيو التجاري بالدوحة والذي راح ضحيته 19 شخصا، في حين تجمع مئات من القطريين والأجانب أمام المجمع ووضعوا أكاليل من الزهور تكريما لضحايا الحريق.

المزيد من حرائق
الأكثر قراءة