تدهور حاد في صحة مبارك

تعرضت حالة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك "لتدهور حاد" أمس الثلاثاء، بعدما حكم عليه بالسجن المؤبد مطلع الأسبوع ونقل إلى سجن مزرعة طرة في القاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر بالسجن القول إن صحة مبارك "تدهورت" بعدما زارته الاثنين زوجته وزوجتا نجليه ووالدة زوجة نجله جمال.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن "التدهور الشديد في حالة الرئيس السابق دفع مسؤولي قطاع الصحة في مصلحة السجون إلى استدعاء طاقم طبي من استشاريي قطاع الخدمات الطبية في وزارة الداخلية، حيث تم إعطاؤه مهدئات ووضع تحت الملاحظة".

ويحتجز مبارك في مستشفى السجن بعدما كان محتجزا في مستشفى عسكري أثناء محاكمته التي استمرت عشرة أشهر.

وكانت صحة مبارك موضع تهكنات على مدى سنوات، وظل ينقل خلال محاكمته على سرير طبي في كل جلسة رغم عدم تحديد العلة التي يعاني منها.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تسلم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أمس الأحد في سجن مزرعة طرة الذي نقل إليه السبت الماضي لباس السجناء الأزرق وذلك بعد الحكم عليه بالسجن المؤبد لمسؤوليته عن مقتل متظاهرين خلال الثورة التي أطاحت به مطلع العام 2011.

رجح محللون وخبراء أن تتأثر الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة بمصر يوميْ 16 و17 يونيو/حزيران الحالي بالأحكام القضائية الصادرة في قضية الرئيس المخلوع حسني مبارك، معتبرين أنها ستخدم مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي في مواجهة الفريق أحمد شفيق.

أجمعت الصحف الألمانية اليوم على أن غضب المصريين ضد تبرئة قيادات الشرطة أطلق مرحلة ثانية من الثورة ضد نظام مبارك وقالت زود دويتشه تسايتونغ إن هذا الغضب عبّر عن وعي المصريين بأن نظام مبارك ممثلا بالجيش والاستخبارات والشرطة والقضاء لم يمس.

عبر روبرت فيسك في مستهل مقالته بصحيفة إندبندنت عن قلقه مما أسفرت عنه محاكمة حسني مبارك، حيث كان يقوم بتغطيتها عقب عودته من لبنان. وفي المقابل أشار إلى ما قاله الرئيس السوري بشار الأسد بأن جيشه ليس مسؤولا عن مذبحة الحولة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة