6 قتلى للقاعدة باشتباكات في اليمن

An image taken with a mobile phone allegedly shows an armed vehicle driving in Loder, in the restive southern Abyan province, as clashes continued between Al-Qaeda militants and the Yemeni army forces on May 16, 2012. Yemen's army, with the backing of US experts, is slowly gaining ground in its southern offensive against Al-Qaeda, diplomats and officials said as
undefined

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الأحد مقتل ستة من العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة وإصابة آخرين في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي اليمن، وذلك خلال المعارك والاشتباكات التي تجددت صباح اليوم.

وقال مصدر عسكري بالوزارة في بيان له، إن وحدات القوات المسلحة تصدت لهجوم شنته مجاميع من عناصر مسلحة لجماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة، واستهدف الهجوم مبنى فرع البنك المركزي ومواقع أخرى وسط زنجبار في محاولة للسيطرة عليها.

وأوضح المصدر، أن الاشتباكات استمرت مع العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة لمدة ساعتين، "حيث تم دحرهم وإلحاق الهزيمة بهم في حين لاذ الباقون منهم بالفرار".

وتقاتل القوات اليمنية جماعات تابعة للقاعدة سيطرت على مناطق في وسط وجنوب اليمن خلال الثورة الشعبية التي اندلعت العام الماضي ضد الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، قبل تنحيه في فبراير/شباط الماضي وفق اتفاق رعته دول مجلس التعاون الخليجي.

واستعاد الجيش اليمني أجزاء من محافظة أبين منها مناطق من العاصمة زنجبار، ويحاصر بلدة جعار، وهي مناطق استولى عليها مسلحون العام الماضي. وتقع هذه المناطق على الساحل الجنوبي لليمن المطل على بحر العرب.

وفي الأسبوع الماضي قتل أكثر من تسعون جنديا في صنعاء في هجوم تفجيري أعلنت القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليتها عنه ثأرا لهجمات الجيش على مقاتليها.

المصدر : وكالات