العراق يعتزم إغلاق 44 وسيلة إعلامية

r_An Iraqi flag flutters from a government building in Baghdad April 15, 2008. REUTERS/Erik de Castro (IRAQ)
undefined
أمرت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية بإيقاف عمل 44 وسيلة إعلامية في البلاد بما في ذلك هيئة الإذاعة البريطانية وصوت أميركا في نزاع حول تراخيص البث، لكن لم يتخذ أي إجراء حتى الآن.

ونقلت رويترز عن مصدر رفيع المستوى في الهيئة، وهي المسؤولة عن هذا الأمر، قوله إن الإجراء لا علاقة له بطريقة تغطية هذه الوسائل للصراع الطائفي في البلاد كما أشارت بعض التقارير.

وقال المصدر "أرسلت هيئة الاتصالات والإعلام رسالة تحذرهم من أنه سيتم وقف خدماتهم بسبب عدم دفع رسوم التراخيص الخاصة بهم"، وأضاف أن الهيئة أصدرت أمرها إلى قيادة عمليات بغداد، في إشارة إلى قوات إنفاذ القانون المحلية التي ستنفذ عمليات الإغلاق.

ومن جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية إنها تتفاوض على تجديد رخصتها مع السلطات العراقية، وأضافت في بيان أن التأخير يرجع لأمور شكلية.

ومن بين المنظمات الأخرى المستهدفة قناتا الشرقية والبغدادية المحليتان المملوكتان للقطاع الخاص وكذلك راديو سوا الذي تموّله الولايات المتحدة.

من جانبه، اعتبر رئيس مرصد الحريات الصحفية في العراق زياد العجيلي أن هذا القرار "خاطئ تماما ويفتقر إلى الحكمة"، مشيرا إلى أنه جاء في وقت تعاني فيه البلاد من حالة غموض سياسي.

المصدر : رويترز