إصابة 11 فلسطينيا بغارات على غزة

GAZA STRIP, - : Hamas Police and firemen look at the damages and try to put out a fire at the al-Saraya Security complex following an Israeli air strike on Gaza on June 23, 2012. Israel launched more air strikes against on the Gaza Strip overnight, after killing two people in earlier raids, the Palestinian health ministry said Saturday. The latest strikes targetted two camps of the armed wing of Hamas, the Ezzedine al-Qassam Brigades, in central and northern Gaza; and a former Hamas security post in Gaza City. The latest attacks wounded about 20 people. AFP PHOTO/MAHMUD HAMS
undefined
أصيب 11 فلسطينيا على الأقل إثر غارات جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على أماكن متفرقة من قطاع غزة فجر اليوم، حسب ما أفاد به مراسل الجزيرة في القطاع. جاء ذلك بعد أن استشهد فلسطيني وأصيب آخران بجروح مساء الجمعة في غارة إسرائيلية على وسط غزة.

وأوضح المراسل سمير أبو شمالة أن سكان القطاع فوجئوا فجر السبت بتحليق مكثف لطائرات من طراز "أف 16" شنت غارات على أهداف متفرقة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل في استهداف لمقر الإدارة الوطنية (شمال).

كما شن الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت جزءا من مقر تابع لجهاز الأمن الوطني الفلسطيني يقع في مجمع السراي الحكومي، مما أسفر عن نشوب حريق، ووقوع ثماني إصابات على الأقل، وإلحاق أضرار بممتلكات بعض المواطنين، وفق تأكيدات المراسل.

وأضاف أن غارة أخرى ضربت موقعا تابعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشمال القطاع دون وقوع إصابات.

وتأتي هذه الهجمات في أعقاب استشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين بعدما قصفت طائرة إسرائيلية مجموعة مواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وقد أعلنت لجان المقاومة الشعبية أن الشهيد هو أحد أعضائها.

وأكد الجيش الإسرائيلي وقوع الغارة الجوية، التي قال إنها جاءت بعد سقوط قذيفتين ظهر الجمعة بمحيط المجلس الإقليمي لأشكول في النقب الغربي جنوب إسرائيل. كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن القذيفتين لم توقعا أي إصابات، لكن إحداهما ألحقت أضرارا مادية بسيطة.

وقد استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب عشرون آخرون بجروح، في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة استمرت منذ الاثنين وحتى يوم الأربعاء الماضي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Palestinian medics check a child for injuries after Israeli air strikes on the southern Gaza Strip, at the al-Najar hospital in Rafah, on June 18, 2012. Five Palestinians were wounded in the night between June 17 and 18 during two Israeli airstrikes conducted in Gaza, it was said Palestinian medical sources. AFP

شن الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء غارات بالصواريخ على قطاع غزة، وذلك عقب إصابة أربعة من حرس الحدود الإسرائيليين بصاروخ أُطلق من قطاع غزة باتجاه جنوب عسقلان, فيما ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة الغارات إلى سبعة بينهم طفلة، فضلا عن ثمانية مصابين.

Published On 20/6/2012
Relatives and friends mourn over the body of 21-year-old Ghaleb Ermilat during his funeral in Rafah, in the Gaza Strip on June 20, 2012, following an Israeli airstrike on southern Gaza. Ermilat was named a "global jihad" operative by the Israeli military, who say he put together a deadly ambush on Israel's border with Egypt. AFP PHOTO/SAID KHATIB

استشهد مقاوم فلسطيني يُعتقد أنه من سرايا القدس في غارة نفذتها طائرة إسرائيلية قرب رفح جنوب قطاع غزة كما استشهد طفل فلسطيني وأصيب والده بجروح اليوم الأربعاء بمدينة غزة وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال ثلاثة أيام إلى تسعة.

Published On 20/6/2012
تواصل التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عن التوصل لاتفاق تهدئة بوساطة مصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك بعد موجة تصعيد سقط فيها تسعة شهداء فلسطينيين في القطاع منذ الاثنين الماضي.

Published On 21/6/2012
قوات الإحتلال تقمع مسيرة جنوبي الخليل

استشهد فلسطيني وأصيب آخران بجروح مساء الجمعة في غارة إسرائيلية على وسط قطاع غزة، بعد يومين من هدنة بوساطة مصرية، في حين أصيب فلسطينيون ومتضامنون أجانب وإسرائيليون في اعتداءات للجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية.

Published On 22/6/2012
المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة