شهيد بغزة واعتداءات إسرائيلية بالضفة

استشهد فلسطيني وأصيب آخران بجروح مساء الجمعة في غارة إسرائيلية على وسط قطاع غزة، بعد يومين من هدنة بوساطة مصرية، في حين أصيب فلسطينيون ومتضامنون أجانب وإسرائيليون في اعتداءات للجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية.

وقال مصدر طبي فلسطيني إن طائرة إسرائيلية قصفت مجموعة مواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مما تسبب في استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين بجروح. وأشارت لجان المقاومة الشعبية إلى أن الشهيد أحد أعضائها.

وأكد الجيش الإسرائيلي وقوع الغارة الجوية، التي قالت إنها جاءت بعد سقوط قذيفتين ظهر الجمعة بمحيط المجلس الإقليمي لأشكول في النقب الغربي جنوب إسرائيل.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن القذيفتين لم توقعا أية إصابات، لكن إحداهما ألحقت أضرارا مادية بسيطة.

واستشهد تسعة فلسطينيين وأصيب عشرون آخرون بجروح في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة استمرت منذ الاثنين حتى يوم الأربعاء الماضي.

وفي هذه الأثناء، أصيب عدد من الفلسطينيين ومتضامنون إسرائيليون وأجانب، بعدما اعتدى عليهم جنود الاحتلال الإسرائيلي في قرية سوسيا جنوبي الخليل بالضفة.

فقد استخدم جنود الاحتلال قنابل الصوت لقمع المسيرة التي شارك فيها مئات المتظاهرين احتجاجا على أوامر الهدم التي أصدرتها قوات الاحتلال بحق 58 منزلا وعيادة طبية ومدرسة في القرية. 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Palestinian medics check a child for injuries after Israeli air strikes on the southern Gaza Strip, at the al-Najar hospital in Rafah, on June 18, 2012. Five Palestinians were wounded in the night between June 17 and 18 during two Israeli airstrikes conducted in Gaza, it was said Palestinian medical sources. AFP

شن الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء غارات بالصواريخ على قطاع غزة، وذلك عقب إصابة أربعة من حرس الحدود الإسرائيليين بصاروخ أُطلق من قطاع غزة باتجاه جنوب عسقلان, فيما ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة الغارات إلى سبعة بينهم طفلة، فضلا عن ثمانية مصابين.

Published On 20/6/2012
Relatives and friends mourn over the body of 21-year-old Ghaleb Ermilat during his funeral in Rafah, in the Gaza Strip on June 20, 2012, following an Israeli airstrike on southern Gaza. Ermilat was named a "global jihad" operative by the Israeli military, who say he put together a deadly ambush on Israel's border with Egypt. AFP PHOTO/SAID KHATIB

استشهد مقاوم فلسطيني يُعتقد أنه من سرايا القدس في غارة نفذتها طائرة إسرائيلية قرب رفح جنوب قطاع غزة كما استشهد طفل فلسطيني وأصيب والده بجروح اليوم الأربعاء بمدينة غزة وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال ثلاثة أيام إلى تسعة.

Published On 20/6/2012
تواصل التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عن التوصل لاتفاق تهدئة بوساطة مصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك بعد موجة تصعيد سقط فيها تسعة شهداء فلسطينيين في القطاع منذ الاثنين الماضي.

Published On 21/6/2012
منظر عام لساحة البراق وتظهر أعمال الحفريات وإقامة الأنفاق حيث سيبنى بالمكان مخطط " بيت الجوهر" قبالة جسر باب المغاربة

أعطت المؤسسة الإسرائيلية الضوء الأخضر لمختلف المؤسسات التخطيطية بالقدس المحتلة للشروع في تنفيذ مخططات هيكلية تقضي بتهويد تخوم المسجد الأقصى وساحة البراق.

Published On 21/6/2012
المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة