استشهاد فلسطينيين بغارات إسرائيلية

Relatives and friends mourn over the body of 21-year-old Ghaleb Ermilat during his funeral in Rafah, in the Gaza Strip on June 20, 2012, following an Israeli airstrike on southern Gaza. Ermilat was named a "global jihad" operative by the Israeli military, who say he put together a deadly ambush on Israel's border with Egypt. AFP PHOTO/SAID KHATIB
undefined
استشهد مقاوم فلسطيني يُعتقد أنه من سرايا القدس في غارة نفذتها طائرة استطلاع إسرائيلية قرب رفح جنوب قطاع غزة كما استشهد طفل فلسطيني وأصيب والده بجروح في غارة أخرى اليوم الأربعاء على مدينة غزة وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال ثلاثة أيام إلى تسعة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف موقعا تابعا لـكتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وقال مصدر طبي فلسطيني إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت تجمعا للمواطنين في غزة مما أدى إلى مقتل الطفل مؤمن الأصم (14 عاما) وإصابة والده بجروح.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد فلسطيني آخر وأصيب ثالث بجروح، في غارة إسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت شخصين كانا يستقلان دراجة نارية شمال غرب رفح، بصاروخ مما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشهيد يدعى غالب الرميلات أبو جراد (21عاما) من سرايا القدس الذراع المسلح لـحركة الجهاد الإسلامي.

‪‬ الطفل مؤمن الأصم بمستشفى الشفاء بغزة بعد استشهاد  اليوم‪‬ الطفل مؤمن الأصم بمستشفى الشفاء بغزة بعد استشهاد  اليوم

وكانت الطائرات الإسرائيلية شنت سلسلة غارات خلال ساعات الليل أسفرت عن إصابات وخسائر مادية فقط. وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن قصف موقع صوفا العسكري في إسرائيل بتسعة صواريخ، كما قالت فصائل أخرى إنها أطلقت عددا من الصواريخ.

وكانت موجة تصعيد شهدها قطاع غزة بدأت الاثنين الماضي أسفرت حتى الآن عن استشهاد تسعة فلسطينيين وإصابة 15 آخرين بجروح.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني أن مروحية هجومية إسرائيلية أطلقت صاروخا على ورشة للحدادة في حي الزيتون شرق مدينة غزة، مما أدى إلى دمار كبير في الورشة وأضرار بمبانٍ مجاورة دون إصابات.

وذكر شهود عيان أن صاروخا أطلقته طائرة حربية إسرائيلية استهدف موقعا لقوات الشرطة البحرية التابعة للحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في منطقة السودانية شمال قطاع غزة، مما ألحق أضرارا دون إصابات. كما أوضح الشهود أن طائرة حربية أطلقت صاروخا على موقع تابع لـ كتائب القسام في غرب رفح جنوب قطاع غزة دون إصابات.

من جهتها، أعلنت منظمة تدعى كتائب المجاهدين الفلسطينية أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مجموعة من مقاتليها في غزة بعدما أطلقت عناصر المجموعة صاروخين على أهداف إسرائيلية دون إصابات.

ودفع هذا التوتر الجديد على جبهة غزة الفصائل الفلسطينية إلى إخلاء مواقعها العسكرية وأجهزة أمن حكومة حماس لأخذ أقصى درجات الحذر، تحاشيا لضربات جوية من الطيران الإسرائيلي وفقا لمصادر محلية.

وفي بيانات منفصلة أعلنت فصائل فلسطينية أنها أطلقت أكثر من خمسين صاروخا تجاه مناطق إسرائيلية. وقالت كتائب القسام "حتى الآن ردا على جرائم الاحتلال، قصف القسام مواقع العدو بـ43 صاروخا وإن العدو يعترف بإصابة خمسة إضافة إلى أضرار مادية جسيمة". 

 
المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

: Palestinian mourners carry the body of one of the two Palestinians who were killed in an Israeli air strike on north Gaza during their funeral on June 18, 2012. Witnesses identified the two men as members of the radical Islamic Jihad movement and said they were riding a motorcycle near the Israeli border at the time. AFP PHOTO/MAHMUD HAMS

أفاد مراسل الجزيرة بإصابة أربعة من حرس الحدود الإسرائيليين أحدهم جراحه خطيرة بعد أن أصيبوا بصاروخ أطلق من قطاع غزة باتجاه جنوب عسقلان. يأتي هذا عقب استشهاد طفلة فلسطينية وإصابة شقيقها بجراح خطيرة في قصف إسرائيلي على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

Published On 19/6/2012
Palestinian medics check a child for injuries after Israeli air strikes on the southern Gaza Strip, at the al-Najar hospital in Rafah, on June 18, 2012. Five Palestinians were wounded in the night between June 17 and 18 during two Israeli airstrikes conducted in Gaza, it was said Palestinian medical sources. AFP

شن الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء غارات بالصواريخ على قطاع غزة، وذلك عقب إصابة أربعة من حرس الحدود الإسرائيليين بصاروخ أُطلق من قطاع غزة باتجاه جنوب عسقلان, فيما ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة الغارات إلى سبعة بينهم طفلة، فضلا عن ثمانية مصابين.

Published On 20/6/2012
استشهاد فلسطينيين وإصابة ثلاثة آخرين في غزة

تصاعدت حدة التوتر في قطاع غزة بعد استشهاد أربعة فلسطينيين في غارات إسرائيلية متجددة أمس الاثنين, وسط تحذيرات أطلقتها السلطة الفلسطينية وفرنسا من استمرار الاعتداءات. وقد نفت حماس اتهامات إسرائيلية بالوقوف وراء إطلاق صواريخ من نوع غراد من سيناء على إسرائيل.

Published On 19/6/2012
Palestinian medics check a child for injuries after Israeli air strikes on the southern Gaza Strip, at the al-Najar hospital in Rafah, on June 18, 2012. Five Palestinians were wounded in the night between June 17 and 18 during two Israeli airstrikes conducted in Gaza, it was said Palestinian medical sources. AFP

أصيب خمسة فلسطينيين بجروح في غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية مساء الأحد على قطاع غزة. ونفت حركة حماس اتهامات إسرائيلية بالوقوف وراء إطلاق صواريخ من نوع غراد من سيناء المصرية على جنوب إسرائيل بناء على طلب من جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

Published On 18/6/2012
المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة