ستة شهداء بغارات على غزة

: Palestinian mourners carry the body of one of the two Palestinians who were killed in an Israeli air strike on north Gaza during their funeral on June 18, 2012. Witnesses identified the two men as members of the radical Islamic Jihad movement and said they were riding a motorcycle near the Israeli border at the time. AFP PHOTO/MAHMUD HAMS
undefined
انتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية جثتي شهيدين فلسطينيين سقطا فجر اليوم الثلاثاء بغارة إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة، وهو ما يرفع عدد الشهداء الذي قضوا خلال 24 ساعة الماضية إلى ستة، في حين قام مستوطنون متطرفون بحرق مسجد بقرية جبع شمال شرق القدس المحتلة.

وأوضح مراسل الجزيرة في غزة أن الطواقم الطبية تجد صعوبة للتعرف على هوية الشهيدين اللذين نُقلت جثتاهما إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، وذلك لأنهما استهدفا بشكل مباشر من قبل الطائرات الإسرائيلية وهو ما حول الجثتين إلى أشلاء متفحمة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن سلاح الجو الإسرائيلي أن طائرة تابعة له "أغارت على مجموعة تخريبية كانت تهم بوضع عبوة ناسفة قرب السياج الأمني المحيط بقطاع غزة" فجر اليوم.

وارتفع بهذا الهجوم عدد الشهداء الذين سقطوا منذ أمس إلى ستة إضافة إلى عدد من المصابين، فقد استشهد فلسطينيان بينهم ناشط من كتائب القسام، ولقي شهيدان آخران من الجهاد الإسلامي مصرعهما في بيت حانون بشمال القطاع.

وجاءت الغارتان بعد ساعات من مقتل مسلحين –لم يكشف عن هويتيهما- وعامل إسرائيلي بعد اشتباك مع مجموعة مسلحة قال الجيش الإسرائيلي إنها تسللت من صحراء سيناء.

وأشار مراسل الجزيرة إلى أن التصعيد الإسرائيلي لا يزال مستمرا عبر التحليق المكثف للطائرات الإسرائيلية على ارتفاع منخفض، واعتبر أن ذلك يندرج ضمن مخطط لرفع مستوى التوتر لتحقيق أهداف محددة لدى إسرائيل.

من جانبها تبنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إطلاق أربعة صواريخ من عيار "107 ملم" فجر اليوم على قاعدة "زيكيم" العسكرية بجنوب إسرائيل المحاذية لشمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان لها إن ذلك "يأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة والتي كان آخر فصولها القصف الجوي على قطاعنا الحبيب". وأضافت "نؤكد جاهزية مجاهدينا للرد على العدوان الصهيوني والتصدي لأي حماقة يقدم عليها الاحتلال الغاصب بكل ما بحوزتنا من وسائل بإذن الله تعالى".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

استشهاد فلسطينيين وإصابة ثلاثة آخرين في غزة

تصاعدت حدة التوتر في قطاع غزة بعد استشهاد أربعة فلسطينيين في غارات إسرائيلية متجددة أمس الاثنين, وسط تحذيرات أطلقتها السلطة الفلسطينية وفرنسا من استمرار الاعتداءات. وقد نفت حماس اتهامات إسرائيلية بالوقوف وراء إطلاق صواريخ من نوع غراد من سيناء على إسرائيل.

Published On 19/6/2012
Negev Desert, -, ISRAEL : A combination of pictures shows Israeli policemen and a soldier detaining an Arab-Israeli after he tried to pass a road block made by the police in the Israeli Negev desert, south of Beer Sheva on June 18, 2012. Israel was still hunting for up to four gunmen who infiltrated the Egyptian border and staged a deadly ambush, killing one Israeli and sparking a firefight which left two militants dead. AFP PHOTO/DAVID BUIMOVITCH

استشهد فلسطينيان بغارة للاحتلال شمال قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من مقتل عامل إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب معبر العوجا. وقال جيش الاحتلال إنه تبادل إطلاق النار مع ثلاثة فلسطينيين حاولوا التسلل من صحراء سيناء مما أدى لمقتلهم.

Published On 18/6/2012
Palestinian medics check a child for injuries after Israeli air strikes on the southern Gaza Strip, at the al-Najar hospital in Rafah, on June 18, 2012. Five Palestinians were wounded in the night between June 17 and 18 during two Israeli airstrikes conducted in Gaza, it was said Palestinian medical sources. AFP

أصيب خمسة فلسطينيين بجروح في غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية مساء الأحد على قطاع غزة. ونفت حركة حماس اتهامات إسرائيلية بالوقوف وراء إطلاق صواريخ من نوع غراد من سيناء المصرية على جنوب إسرائيل بناء على طلب من جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

Published On 18/6/2012
ارتفاع نسبة الفقر في غزة جراء الحصار الإسرائيلي - سمير أبو شمالة - غزة

طالبت خمسون منظمة دولية، على رأسها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الخميس برفع شامل وكلي للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

Published On 14/6/2012
المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة