مقتل 30 مسلحا بغارة في اليمن

A handout image made available by the Yemeni Ministry of Defense on June 13, 2012, shows Yemeni soldiers celebrating after the army seized the Al-Qaeda strongholds of Jaar and the provincial capital Zinjibar on June 12, more than a year after the jihadists captured most of the Abyan province. Al-Qaeda militants had overrun most of the southern province early last year, taking advantage of the weakening of the central government by Arab Spring-inspired protests in the major cities. AFP PHOTO/HO/YEMENI MINISTRY OF DEFENCE/HO == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / YEMENI MINISTRY OF DEFENCE " - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS
undefined
قال الجيش اليمني إن ثلاثين مسلحا من تنظيم القاعدة قتلوا في غارتين جويتين اليوم بمحافظة شبوة بجنوب شرق البلاد. يأتي ذلك بعد يوم واحد من تحقيق الجيش أكبر انتصار له خلال أكثر من عام عندما استعاد بلدتين إستراتيجيتين من هذا التنظيم.

ونقلت وزارة الدفاع عن مدير أمن محافظة شبوة العميد أحمد المقدشي قوله إن المعلومات الأولية تشير إلى "مقتل ثلاثين إرهابياً وإصابة العشرات بجروح مختلفة" في غارتين جويتين على موقعين بمدينة عزان وخارجها بمحافظة شبوة.

وفي حين لم يشر المصدر إلى هوية الطيران الذي نفذ الغارتين، فإن تقارير محلية أفادت بأن طائرة أميركية بدون طيار هي التي نفذتهما.

ودأب سلاح الجو الأميركي على تنفيذ غارات مماثلة في اليمن أودت بعشرات من عناصر وقيادات تنظيم القاعدة.

وقالت جماعة "أنصار الشريعة" المنبثقة عن تنظيم القاعدة بجزيرة العرب -في بيان- إن طائرات أميركية بلا طيار شنت خمس هجمات على عزان صباح اليوم، ونفت مقتل أو إصابة أي من أفرادها.

ويأتي هذا بعدما استعاد الجيش الثلاثاء السيطرة على زنجبار مركز محافظة أبين الجنوبية، وعلى مدينة جعار المجاورة بعد شهر من إطلاق حملة عسكرية شارك فيها ثمانية ألوية بنحو 25 ألف جندي لتحريرها من التنظيم.

المصدر : وكالات