مقتل جندي إسرائيلي على يد فلسطيني

r : Israeli soldiers survey the damage to a warehouse after a rocket fired by Palestinian militants in Gaza landed in Kibbutz Nirim, outside the Gaza Strip March 11, 2010.
undefined

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل جندي فجر اليوم الجمعة خلال اشتباك مع مسلح فلسطيني تسلل من قطاع غزة وانتهى باستشهاد الفلسطيني بنيران الاحتلال الذي رفع حالة التأهب والاستعداد على حدود القطاع.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان إن قوة مراقبة تابعة للجيش لاحظت تسلل مسلح فلسطيني من قطاع غزة إلى داخل أراضي الخط الأخضر فجر اليوم، وأطلقت النار باتجاهه.

واستمر تبادل إطلاق النار بين القوة الإسرائيلية والمسلح الفلسطيني دقائق عديدة، مما أسفر عن استشهاد المسلح ومقتل جندي إسرائيلي.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود فلسطينيين أنهم سمعوا أصوات انفجار وإطلاق نار بالقرب من قرية عبسان الحدودية جنوب القطاع، وقالوا إن القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل دخان لحجب الرؤية في حين حلقت مروحية فوق مكان الحادث.

من جانبها، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن الجيش قتل "إرهابياً فلسطينياً" اليوم في اشتباك قرب كيسوفيم، حيث رصدت قوة إسرائيلية مسلحين يحاولون التسلل عبر السياج الأمني تحت غطاء من الضباب الكثيف، لافتة إلى أن قوة غولاني سارعت إلى المنطقة وحاولت إلقاء القبض على المسلحين الذين فتحوا النار.

وأضافت الصحيفة أن القوة الإسرائيلية اشتبكت بمساعدة من القوات المدرعة مع المتسللين وقتلت أحدهم، مشيرة إلى أن طائرات من سلاح الجو شاركت في العملية.

يذكر أن ضابطا وجنديا إسرائيليين أصيبا بجروح في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين عبروا السياج الأمني لقطاع غزة الأسبوع الماضي.

المصدر : وكالات