الصقور يسيطرون على إخوان الأردن

محمد النجار-عمان
 
انتخب مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن -أعلى هيئة قيادية في الجماعة- مكتبا تنفيذيا للدورة القادمة التي تمتد لأربع سنوات بعد أيام من التجديد لهمام سعيد مراقبا عاما.
 
وبات تيار من يوصفون بـ "الصقور" وحلفاؤهم يسيطرون على قيادة الجماعة في الأردن بعد أن فازوا بأغلبية مقاعد المكتب التنفيذي بعد منصب المراقب العام.

وانتخب المجلس زكي بني أرشيد نائبا للمراقب العام، كما انتخب كل من سعود أبو محفوظ ومحمد الشحاحدة ونواف عبيدات ومحمد عقل وأحمد الزرقان وزياد الخوالدة وسعادة سعادات أعضاء في المكتب التنفيذي.

وكشفت مصادر مطلعة للجزيرة نت عن أن أعضاء المكتب التنفيذي الذين فازوا كانوا الوحيدين الذين ترشحوا للمكتب، لكن نظام مجلس الشورى يحتم التصويت عليهم وحصولهم على الأغلبية حيث حصل أعضاء المكتب على أصوات تراوحت بين 27 و33.

لكن اللافت كان عند الترشح لمنصب نائب المراقب العام الذي ترشح له زكي بني أرشيد فقط، حيث حصل على 25 صوتا أيدت ترشحه للمنصب بينما أدلى 24 شخصا بـ "لا أحد".

وفي حين اعتبرت قيادات في الجماعة لاسيما من تيار الحمائم أن الرسالة كانت رفضا لبني أرشيد ولتوليه هذا المنصب لاسيما وأنه أبرز قيادات تيار الصقور وحلفائه، لكن قيادات في تيار الصقور قللت من الأمر واعتبرت أنه تصويت طبيعي في ظل المعارضة من تيار الحمائم للمراقب العام ولنائبه.

ولم يترشح لأي من مناصب القيادة في الجماعة قيادات في تيار الحمائم التي كانت رشحت سالم الفلاحات لمنصب المراقب العام للجماعة، وتوقعت مصادر في التيار أن ترفض هذه القيادات الترشح لأي مناصب قيادية في الجماعة خلال الفترة المقبلة احتجاجا على فوز همام سعيد بمنصب المراقب العام، واعتبرت أن القيادة يجب أن تكون منسجمة مع المراقب المنتخب.

وقرر مجلس الشورى تأجيل انتخاب رئيسه ورؤساء المحاكم التنظيمية للأسبوع المقبل، حيث تأمل قيادات الصقور إقناع تيار الحمائم بتولي قياداته لهذه المناصب.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شارك نحو 15 ألفا من المنتمين للحركة الإسلامية وحركات شعبية وعشائرية الجمعة في مسيرة وسط العاصمة الأردنية عمان وجهت رسائل غاضبة للنظام الأردني واتهمت جهاز المخابرات برعاية ما وصفتها المسيرة بـ"البلطجة" ضد الإصلاح. ونظمت المسيرة تحت عنوان "طفح الكيل".

يستعد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين بالأردن -أعلى هيئة قيادية في الجماعة- لانتخاب مراقب عام جديد ومكتب تنفيذي مطلع الشهر المقبل، بعد أن أنهت كوادر الجماعة في المملكة انتخاب أعضاء المجلس خلال الأيام القليلة الماضية.

يقوم مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن -أعلى هيئة قيادية في الجماعة- غدا الاثنين بانتخاب قيادة جديدة لدورة مقبلة تستمر أربع سنوات.

جدد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين -أعلى هيئة قيادية في الجماعة- في الأردن انتخاب الدكتور همام سعيد مراقبا عاما للجماعة بعد أن تفوق في الانتخابات التي جرت ليلة الثلاثاء على المراقب العام الأسبق سالم الفلاحات.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة