بدو يخطفون سائحين أميركيين بسيناء

قالت مصادر أمنية مصرية اليوم الخميس إن بدوا مسلحين خطفوا سائحين أميركيين اثنين بمحافظة جنوب سيناء للمطالبة بالإفراج عن قريب لهم ألقت السلطات القبض عليه بتهمة الاتجار بالمخدرات.

وقال مصدر إن السائحين اللذين يبلغ عمر كل منهما 31 عاما استقلا سيارة مساء أمس الأربعاء من منتجع دهب لزيارة منتجع نويبع القريب على ساحل البحر الأحمر لكنهما لم يعودا إلى الفندق الذي ينزلان به في دهب، وأضاف أن مشاورات تجرى بين السلطات وشيوخ القبائل في المنطقة لإطلاق سراح السائحين.

وقال مسؤول في السفارة الأميركية في القاهرة "نستطيع أن نؤكد أن هناك مواطنين أميركيين خطفا يوم 30 مايو/ أيار في شبه جزيرة سيناء ونعمل عن قرب مع السلطات المصرية لحل الأمر". ولم يدل مسؤول السفارة بتفاصيل.

وقال أحد أفراد قبيلة الترابين بجنوب سيناء لوكالة رويترز طالبا ألا ينشر اسمه "خطفناهما للضغط للإفراج عن عطيوي" في إشارة إلى البدوي الذي ألقت السلطات القبض عليه أمس ويدعى عيد سليمان عطيوي، وأضاف "لم تكن معه مخدرات". لكن الشرطة المصرية تقول إن عطيوي كانت بحوزته كمية كبيرة من مخدر البانغو.

وكان بدو قطعوا طريقا قرب دهب أمس احتجاجا على إلقاء القبض على قريبهم.

وفي السابق خطف بدو سائحين وعمالا أجانب وقطعوا طرقا وهاجموا مراكز شرطة في سيناء تعبيرا عن الغضب مما يقولون إنه سوء معاملة لهم من الحكومة المصرية، كما طالبوا بالإفراج عن أقارب لهم صدرت عليهم أحكام في قضايا جنائية أو يخضعون للتحقيق.

وفي فبراير/ شباط اختطفت سائحتان أميركيتان في سيناء لساعات انتهت بعد إجراء السلطات مشاورات مع شيوخ القبائل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال مصدر أمني إن مجموعة من البدو المسلحين كانوا يحاصرون معسكرا لقوات حفظ السلام الدولية في شبه جزيرة سيناء أنهوا حصارهم لها أمس الأربعاء بعد مفاوضات مع السلطات المصرية.

قالت مصادر أمنية إن انفجارا أصاب اليوم الاثنين خط الأنابيب الذي ينقل الغاز بين مصر وإسرائيل والأردن في شمال سيناء للمرة الرابعة عشرة منذ اندلاع ثورة 25 يناير. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن مهاجمة تلك المنشآت التي تمر عبر سيناء.

قالت مصادر سياسية إسرائيلية الجمعة إن تل أبيب وافقت على طلب القاهرة نشر سبع كتائب من قوات الأمن المصرية في سيناء، وأضافت أن "هناك تعاونا مثمرا بين إسرائيل ومصر في مساعي إحباط الاعتداءات الإرهابية انطلاقا من شبه جزيرة سيناء المصرية".

نصحت إسرائيل مواطنيها بسيناء مجددا بالعودة فورا, وحذرت من السفر إلى هناك بعد ما قالت إن لديها معلومات عن تخطيط منظمات وصفتها بأنها إرهابية لتنفيذ هجمات عليهم. وقد نفت مصر وجود أي تهديدات وأرجعت التحذيرات إلى شركات سياحة إسرائيلية منافسة.

المزيد من سجناء ومفقودون
الأكثر قراءة