ميقاتي يبحث في تركيا قضية المختطفين

Lebanon's Prime Minister Najib Mikati speaks during a news conference at the government palace in Beirut June 30, 2011. The U.N.-backed tribunal investigating the 2005 assassination of former prime minister Rafik al-Hariri handed over indictments and four arrest warrants to Lebanon on Thursday, the state prosecutor said. REUTERS/ Mohamed Azakir (LEBANON - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
undefined
يتوجه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الأربعاء إلى تركيا لمتابعة قضية اللبنانيين المختطفين في سوريا، حسب ما أفاد مصدر حكومي.
 
وقال المصدر إن ميقاتي يزور تركيا بتكليف من مجلس الوزراء للتواصل بشكل مباشر مع المسؤولين الأتراك في قضية الزوار اللبنانيين الشيعة الذين اختطفوا في 22 مايو/أيار الجاري في أقصى شمال محافظة حلب السورية، عقب اجتيازهم الحدود مع تركيا قادمين من إيران.

وكان مسؤولون لبنانيون بينهم ميقاتي أعلنوا يوم الجمعة الماضي الإفراج عن المحتجزين ودخولهم الأراضي التركية وقرب وصولهم إلى بيروت.

وذكر مكتب ميقاتي أن الأخير تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أكد فيه أن اللبنانيين المختطفين وعددهم 11 شخصا بخير.

وتجمعت عائلات المختطفين ووفود شعبية وسياسية مساء الجمعة حتى ساعة متأخرة من الليل في مطار بيروت الدولي لاستقبال العائدين، بعدما تم الإعلان عن أن طائرة خاصة تابعة لرئيس الوزراء السابق سعد الحريري توجهت إلى مطار أضنة التركي لنقلهم.

لكن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل ذكر في وقت لاحق أن عودتهم تأخرت لأسباب لوجستية من دون تقديم إيضاحات، وأعلن في ما بعد أن المختطفين ما زالوا في قبضة خاطفيهم.

واتهمت عائلات المختطفين الجيش السوري الحر بتنفيذ عملية الخطف، في حين نفى الجيش الحر ذلك.

وكان مقررا أن يتوجه ميقاتي السبت الماضي إلى تركيا، لكنه أعلن في بيان تأجيل الزيارة إلى وقت قريب، مشيرا إلى أن المعلومات تؤكد استمرار الاتصالات والمساعي لإطلاق سراح اللبنانيين.

المصدر : الفرنسية