الغرامة لمدير فضائية نسمة التونسية

Tunis, -, TUNISIA : (FILES) In this photo dated on April 19, 2012 the director of the Tunisian private TV channel Nessma television, Nabil Karoui, leaves the courthouse in Tunis after the postponment of his trial. A verdict in the trial of a Tunisian television station director accused of insulting sacred values for having screened the Franco-Iranian film "Persepolis" is set for May 3, 2012 court sources said. AFP PHOTO / FETHI BELAID
undefined
قضت محكمة تونسية اليوم الخميس بتغريم مدير تلفزيون "نسمة" نبيل القروي واتهمته بـ"النيل من الشعائر الدينية" لبثه فيلم "برسيبوليس" الفرنسي الإيراني.

والفيلم الذي صدر الحكم على خلفية بثه فيلم رسوم متحركة حاصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان عام 2007 وتدور أحداثه حول فتاة صغيرة تنشأ في إيران، ويشمل مشهدا "يجسد الذات الإلهية".

وحكمت محكمة تونس الابتدائية على القروي بدفع غرامة مالية قدرها 2400 دينار (1550 دولارا) لعرض القناة "شريطا أجنبيا على العموم من شأنه تعكير صفو النظام العام والنيل من الأخلاق الحميدة". وحكمت أيضا على شخصين آخرين يعملان في المحطة بأن يدفع كل منهما 1200 دينار غرامة.

ولم يكن القروي حاضرا لدى النطق بالحكم. وعقب ذلك أعرب بعض الأشخاص عن استيائهم أمام قصر العدل الذي تولت الشرطة حمايته.

المصدر : وكالات