17 قتيلا ودعوة لجمعة "دمشق موعدنا"

A handout picture released by the Syrian opposition's Shaam News Network on May 23, 2012 shows Syrian mourners attending the funeral procession of victims killed in violence in Dael in the southern province of Daraa. Russia is ready to host direct talks between the Syrian regime and rebel representatives, a top official said, in a bid to end 14 months of bloodshed that has claimed over 10,000 lives. AFP PHOTO / HO / SHAAM NEWS NETWORK
undefined

قال نشطاء سوريون إن 17 شخصا قتلوا اليوم الجمعة برصاص الأمن والجيش السوريين أغلبهم في حماة، في حين دعا النشطاء إلى مظاهرات واسعة اليوم في جمعة أسموها "دمشق موعدنا القريب".

ووفق الهيئة العامة للثورة السورية فإن 14 شخصا قتلوا في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة برصاص الأمن والجيش في حماة.

كما قتل سوريان برصاص الأمن أحدهما في درعا وثانيهما في القنيطرة وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن شخصا آخر قتل اليوم في القصير بحمص التي قصف فيها الجيش بشكل مكثف وعنيف بالمدفعية والهاونات قرى البويضة الشرقية وكمام والسلومية.

موعدنا القريب
وفي هذه الأثناء وجهت لجان التنسيق المحلية في سوريا ومواقع الثورة السورية على الإنترنت دعوات للمشاركة اليوم الجمعة في مظاهرات ضد نظام الرئيس بشار الأسد تحت شعار "دمشق موعدنا القريب".

وقد قطع متظاهرون في حي نهر عيشة بدمشق عددا من الطرق بإشعال النار في الإطارات. كما وضعوا الأحجار وسط هذه الطرقات لمنع عناصر الأمن والجيش من دخول الحي ومهاجمة المظاهرة.

وكان 38 شخصاً قد قتلوا الخميس في إطلاق رصاص وقصف مدفعي وصاروخي مس مدينة الرستن وأحياءً في حمص، وبلدات في درعا ودير الزور وإدلب وفق النشطاء السوريين.

المصدر : الجزيرة