تصنيف كتائب عبد الله عزام منظمة إرهابية

قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الخميس إنها أدرجت كتائب عبد الله عزام على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية بهدف منع تقديم أي دعم مادي وتجميد أصولها ومصالحها في الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان "أفصحت كتائب عبد الله عزام مرات عديدة عن نيتها تنفيذ هجمات على أهداف غربية في الشرق الأوسط، وفي 2010 وعلى سبيل المثال عبرت الجماعة عن اهتمامها بخطف سياح أميركيين وبريطانيين في شبه الجزيرة العربية".

وأضاف البيان أن إدراج الجماعة على القائمة يمنع "تقديم دعم مادي أو موارد عن علم أو القيام بتعاملات مع كتائب عبد الله عزام ويجمد كل أصول ومصالح الجماعة الموجودة في الولايات المتحدة".

وكتائب عبد الله عزام جماعة لها وجود في لبنان وشبه الجزيرة العربية واتهمت بشن هجمات صاروخية دون تمييز على مدنيين إسرائيليين.

وأعلنت "كتائب عبد الله عزام-قاعدة الجهاد" مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ على إسرائيل من جنوب لبنان العام الماضي.
 
وجاء في بيان أصدرته الجماعة "قامت وحدة الصواريخ التابعة لمجاهدي كتائب عبد الله عزام بقصف مستعمرات العدو الصهيوني في شمال فلسطين انطلاقا من جنوب لبنان"، وأضاف البيان أن الصواريخ "أصابت أهدافها".
المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

أول الأفغان العرب، لقاؤه مع أسامة بن لادن، استعراض العصر الذهبي للأفغان، جولاته في جبهات أفغانستان وخارجها، بدء الحملة على الأفغان وصولا إلى اغتياله.

أول الأفغان العرب، مؤسس مكتب خدمات المجاهدين، وهو من أقنع بن لادن بالذهاب إلى أفغانستان، صور ومشاهد تبين سيرته وتأثيره وانتظامه.

نفى الأردن تهم منفذ عملية خوست في أفغانستان الأردني همام البلوي بوقوف مخابراتها وراء قتل القائد العسكري لحزب الله في دمشق عماد مغنية والشيخ عبد الله عزام، ووصفها بالأكاذيب.

أعلنت جماعة تطلق على نفسها “كتائب عبد الله عزام-قاعدة الجهاد” مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ على إسرائيل من جنوب لبنان. فيما أعلن الجيش اللبناني أنه بدء تحقيقا في الحادث. ووصف قائد القوات الدولية في جنوب لبنان الحادث بالخطير، داعيا جميع الأطراف لضبط النفس.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة