مقتل 7 صوماليين أغلبهم جنود

epa03025935 Somali security officers secure the scene of a suicide car bomb explosion as the burning car is seen at the KM4 junction in Mogadishu, Somalia, 06 December 2011. Reports state that officials and witnesses said at least four people, including the bomber, were killed when the car was stopped by soldiers. EPA/ELYAS AHMED
undefined
قُتل سبعة أشخاص على الأقل أغلبهم جنود صوماليون في حادثين منفصلين اليوم السبت بالعاصمة الصومالية مقديشو حيث أسفر انفجار قنبلة كانت مزروعة تحت شجرة في حي كرن شمال العاصمة عن مقتل أربعة جنود ومدني واحد، في حين قُتل جنديان على الأقل في هجوم بمتفجرات بسوق باكارا.

وقال ضابط الأمن الصومالي عبد الرحمن مؤمن لوكالة الصحافة الفرنسية في موقع الانفجار إن أربعة جنود ومدنيا واحدا قتلوا لدى انفجار القنبلة التي كانت مزروعة بظل شجرة، وإن أجهزة الأمن شرعت فورا في التحقيق في الحادث.

وحمّل مؤمن حركة الشباب المجاهدين الصومالية التي بدأت في "انتهاج أسلوب حرب العصابات منذ انسحابهم من مقديشو" في أغسطس/آب الماضي، مسؤولية الحادث. وقال "أعتقد أن مقاتلي الشباب هم الذين زرعوا القنبلة خلال الليل عندما خلت المنطقة من أي مارة".

وفي حادث آخر قذف مهاجم قنبلة على جنود صوماليين كانوا يزيلون مباني غير قانونية بالقرب من سوق بكارا بمقديشو حيث قُتل جنديان على الأقل.

وقال شاهد عيان إن انفجارا كبيرا وقع في سوق باكارا عندما كان الجنود يقومون بإزالة مبان عشوائية، وإنه "كان هجوما بقنبلة وشاهدت جثتين لجنديين". وأكد شاهد آخر أنه رأى جنديين مقتولين في السوق.

وكانت حركة الشباب المجاهدين قد تبنت عملية جرت في أول مايو/أيار الحالي قتل خلالها عشرة أشخاص بينهم نائبان بالبرلمان الصومالي، وأصيب 25 بينهم أحمد عبد السلام نائب رئيس الوزراء ووزير الإعلام الأسبق عندما فجّر رجل حزاما ناسفا بمدينة دوساماريب وسط البلاد.

المصدر : الفرنسية