نصر الله: قادرون على ضرب تل أبيب

Secretary General of Hezbollah Sayyed Hassan Nasrallah speaks via a giant screen during the celebration of 'the promise of the most beautiful' on the occasion of the conclusion of the 'Project Promise' for the reconstruction of buildings southern suburbs, in the former security square which was destroyed during the July 2006 Israeli war,
undefined

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قدرة الحزب على ضرب أهداف محددة في تل أبيب في أي حرب مقبلة مع إسرائيل.

وقال نصر الله أثناء احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة الانتهاء من إعادة بناء ما دمرته 34 يوما من الحرب الإسرائيلية على لبنان في يوليو/تموز 2006، "اليوم لسنا فقط قادرين على ضرب تل أبيب كمدينة، بل إننا إن شاء الله وبحول الله قادرون على ضرب أهداف محددة جدا في تل أبيب، بل في أي مكان من فلسطين المحتلة".

وأضاف أمام آلاف من أنصاره "انتهى الزمن الذي نخرج فيه من بيوتنا ولا يخرجون من بيوتهم التي بنوها على الاغتصاب.. انتهى الزمن الذي نهجر فيه ولا يهجرون.. انتهى الزمن الذي تهدم فيه بيوتنا وتبقى بيوتهم قائمة.. انتهى الزمن الذي نخاف فيه ولا يخافون، ونقول لكم: جاء الزمن الذي سنبقى فيه وهم إلى زوال".

يشار إلى أن حزب الله خاض حربا استمرت 34 يوما مع إسرائيل في يوليو/تموز 2006 بعدما أسر جنديين إسرائيليين في عملية على الحدود. وسقط في هذه الحرب نحو 1200 شخص في لبنان معظمهم من المدنيين، و160 إسرائيليا معظمهم من الجنود.

وقصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى جنوب لبنان الذي انسحبت منه تل أبيب عام 2000. وأصاب القصف الإسرائيلي جسورا وطرقات ومدارج طائرات وموانئ ومصانع وشبكات كهرباء ومنشآت عسكرية ووادي البقاع في شرق لبنان.

كما دمرت الهجمات الصاروخية اليومية التي نفذها حزب الله نحو 2000 منزل وعمارة سكنية في مدن إسرائيلية, لكن هذه الهجمات الصاروخية لم تصل إلى تل أبيب لأن حزب الله أراد تحييد العاصمة اللبنانية عن دائرة القصف كما قال نصر الله.

على صعيد آخر, اعتبر الناطق الرسمي باسم القوات الدولية المؤقتة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) أندريه تننتي أن تهريب أسلحة غير مرخص بها إلى لبنان يشكل خرقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701, مشيرا إلى محاولتين في الأسبوعين الماضيين للتهريب عبر البحر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حسن نصرالله/ أمين عام حزب الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن القرار الاتهامي -الذي يسمي أربعة عناصر من حزبه في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري- لا يتضمن أي دليل مباشر، وأن المتهمين الأربعة “مفترى عليهم ومظلومون”.

Published On 17/8/2011
F_An image grab taken from the Hezbollah-run Manar TV shows Lebanon's Hezbollah chief Hassan Nasrallah delivering a speech in southern Beirut on December 6, 2011

ظهر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله علنا للمرة الأولى منذ العام 2008 بالضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الثلاثاء خلال إحياء ذكرى عاشوراء.

Published On 6/12/2011
Afp/ An image grab from Hezbollah's Al-Manar TV shows Hassan Nasrallah, the head of Lebanon's militant Shiite movement

أقرّ نصر الله لأول مرة وصراحة بأن حزب الله يتلقى من إيران السلاح والمال بما يغنيه عن مصادر أخرى، نافيا إرسال مقاتلين لمواجهة الاحتجاجات في سوريا، حيث يواجه النظام -حسبه- مؤامرة حيكت بين الغرب و”دول الاعتدال العربي” لإسقاطه.

Published On 7/2/2012
epa03025663 Hezbollah leader Hassan Nasrallah gestures as he speaks during his first public appearance since 2008, in Ashura day in southern Beirut, Lebanon, 06 December 2011. Shiite Muslims are observing the holy month of Muharram the climax of which is the Ashura festival commemorating the martyrdom

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن تهديدات إسرائيل للبنان تنسجم مع عقليتها التي تهدد بشطب الآخرين، لكنه أوضح أن تلك التهديدات لا تخيف حزبه. كما انتقد الرافضين للحل السياسي في سوريا.

Published On 24/2/2012
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة