شاب تونسي ينتحر حرقا

تشيع جثمان البوعزيزي الذي أحرق نفسه في سيدي بوزيد
undefined
أضرم شاب آخر في تونس النار في نفسه الليلة الماضية بعد أن رفضت الشرطة قيامه بنصب متجر في سوق "المنصف باي" بالعاصمة التونسية، في خطوة أعادت إلى الأذهان حادثة الشاب محمد البوعزيزي التي فجرت الاحتجاجات الشعبية في تونس.

وذكرت إذاعة موزاييك أف أم التونسية السبت أن هذا الشاب الذي يدعى محمد سرجان عمد إلى إضرام النار في جسده احتجاجا على منعه من العمل في السوق.

وأشارت إلى أن هذا الشاب لفظ أنفاسه في مركز الحروق الخطيرة بمحافظة بن عروس القريبة من العاصمة، متأثرا بالحروق التي أصابته.

وبحسب نفس المصدر، فإن تجار سوق المنصف باي تجمعوا في وقفة احتجاجية في أعقاب الإعلان عن وفاة سرجان، وطالبوا السلطات التونسية بتوفير مكان لمزاولة نشاطهم التجاري.

حالة توتر
وتسود حاليا سوق المنصف باي حالة من التوتر الشديد، خاصة بعد أن أعلن مسؤول أمني أن سرجان خطط للانتحار حرقا منذ مدة، وأنه تعمد الاعتداء على عدد من عناصر الأمن قبل إضرام النار في جسده.

وتأتي الحادثة بعد أيام فقط من وفاة شاب من محافظة توزر (500 كلم جنوب  شرق العاصمة) متأثرا بحروق بليغة من الدرجة الثالثة بعد إقدامه على الانتحار حرقا احتجاجا على رفض السلطات المحلية منحه أرضا زراعية.

يشار إلى أن ظاهرة الانتحار حرقا انتشرت في تونس بشكل لافت منذ إقدام البوعزيزي على إضرام النار في جسده في السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول عام 2010، وهي الحادثة التي فجرت الاحتجاجات الاجتماعية في تونس والتي انتهت بسقوط نظام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في 14 يناير/ كانون الثاني 2011 .

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصيب رجل في تشيلي بحروق خطيرة بعد أن أشعل النار في نفسه أمام قصر الرئاسة في سانتياغو احتجاجا على سوء استخدام معدن الأسبستوس (الحرير الصخري) المضاد للحريق وليلفت الأنظار إلى حالات التسمم المنتشرة جراء صناعة هذا المعدن.

30/11/2001

أقدم شاب جزائري عاطل على حرق نفسه، بعد رفض مسؤول محلي منحه وظيفة، بطريقة تشبه ما أقدم عليه الشاب التونسي محمد البوعزيزي بولاية سيدي بوزيد، وهو الحادث الذي أشعل احتجاجات عارمة انتهت بالإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي.

16/1/2011

أشعل مواطن مصري النار في نفسه صباح اليوم أمام مبنى البرلمان وسط القاهرة، وهو يردد هتافات ضد الشرطة، في حادثة تحاكي ما أقدم عليه الشاب التونسي محمد البوعزيزي الذي فجّر احتجاجات عارمة أدت للإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي.

17/1/2011

أضرم شاب موريتاني أمس النار في نفسه قرب القصر الرئاسي في نواكشوط، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال عام. ونقل إلى المستشفى حيث ما زال يعالج من حروق وصفت بالبالغة.

10/2/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة