المجلس الوطني يبحث رئاسة غليون

حديث الثورة - ( البحث عن حل سياسي للوضع السوري + اليوم العالمي للمرأة ) - د. برهان غليون / رئيس المجلس الوطني السوري
‪غليون يرأس المجلس منذ تأسيسه‬  (الجزيرة)‪غليون يرأس المجلس منذ تأسيسه‬  (الجزيرة)

يجتمع المجلس الوطني السوري الأسبوع المقبل في العاصمة المصرية القاهرة لاختيار رئيس جديد له، أو التمديد لرئيسه الحالي برهان غليون

وقال جورج صبرا -وهو أحد قياديي المجلس- في مؤتمر صحفي بالعاصمة الفرنسية باريس الجمعة، إن المجلس سيختار رئيسا جديدا له أو سيمدد لغليون.

وغليون الذي يرأس المجلس منذ تأسيسه في أكتوبر/تشرين الأول 2011، أستاذ جامعي يعيش في المنفى بفرنسا منذ أكثر من 30 عاما.

وينتمي غليون إلى اليسار القومي العربي، ولكنه نجح لحد الآن في البقاء على رأس المجلس الذي يضم عددا من أطياف المعارضة، من إسلامية وقومية وليبرالية ومستقلة.

ورغم اعتراض بعض أعضاء المجلس عليه، اختير غليون أكثر من مرة رئيسا له لعدم وجود اتفاق على معارض آخر، رغم قواعد عمل المجلس التي تقضي بأن تكون هناك رئاسة دوارة كل ثلاثة أشهر.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

صلاح حسن

قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن عدد القتلى اليوم بلغ 16 معظمهم بحمص، ثلاثة منهم قتلوا تحت التعذيب على يد قوات الأمن، في ظل عمليات متواصلة للجيش في حمص ودرعا وإدلب. في حين ناشد برهان غليون المجتمع الدولي الضغط على روسيا.

Published On 10/12/2011
عبد البصير حسن

قال المعارض السوري برهان غليون إنه تم الاتفاق على تشكيل المجلس الوطني السوري استنادا لمبدأ المشاركة المتساوية، وستعلن التشكيلة النهائية خلال اليومين القادمين.

Published On 1/10/2011
Syrian-French political scientist, professor and President of the Syrian National Council (SNC), Burhan Ghaliun(C) arrives with members Basma Gadhmani (L) and prominent Syrian human rights activist and government critic, Haitham al-Maleh(R) at a press conference on December 19,

أعاد زعماء المعارضة السورية انتخاب برهان غليون رئيسا للمجلس الوطني السوري، كما أعلنت مجموعات “بعثية” انقلابها على حزب البعث في سوريا وانضمامها إلى الشعب في حراكه ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي سيلقي كلمة وصفت بالهامة اليوم الثلاثاء.

Published On 9/1/2012
المزيد من ثورات
الأكثر قراءة