ملك البحرين يدعو للحوار والمصالحة

أعلن ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، أنه سيصدر مرسوما ملكيا لإحالة طلب بإجراء تعديلات دستورية إلى مجلسي النواب والشورى بناء على ما ورد في الحوار الوطني، وتحقيقا لآمال الشعب، على حد تعبيره.
undefined

دعا ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى الحوار والمصالحة باعتبارهما الطريق الذي يجب أن تسير عليه بلاده.

وقال آل خليفة -في مقابلة حصرية مع هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كي) قبيل زيارته المقررة إلى اليابان في الأسبوع المقبل- إنه أمر بإصلاح الجهاز الأمني في البلاد، الذي تعرّض لانتقادات دولية لقمعه المتظاهرين بالقوة.

وفي تطور آخر تم نقل ناشط بحريني مسجون ومضرب عن الطعام منذ 56 يوما إلى مستشفى تابع للشرطة بسبب تدهور حالته الصحية، وفقا لما ذكرته الحكومة ومحاميه.

وقالت هيئة شؤون الإعلام في بيان إنه تم نقل عبد الهادي الخواجة إلى المستشفى لوضعه تحت الملاحظة بعد تدهور حالته الصحية.

وقال محمد الجيشي -محامي الخواجة- إن موكله قرر ألا يتناول سوى المياه من الآن فصاعدا وكان يشرب مزيجا كيميائيا يحتوي على الغلوكوز.

وطالبت جماعات حقوقية منها هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية بالإفراج عن الخواجة -الذي يحمل أيضا الجنسية الدانماركية- والمعتقلين معه باعتبارهم سجناء ضمير.

والخواجة واحد من 14 شخصا سجنوا لقيادتهم انتفاضة داعية للديمقراطية العام الماضي بعد اندلاع انتفاضتي مصر وتونس، ويقضي حكما بالسجن المؤبد، وبدأ نظر الاستئناف هذا الأسبوع.

يذكر أن البحرين تشهد احتجاجات مناهضة للحكومة، فقد خرج المتظاهرون إلى الشوارع في فبراير/شباط 2011 ولا تزال الاحتجاجات مستمرة، بالإضافة إلى الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

المصدر : وكالات