الانتقالي الليبي ينفي إقالة الحكومة

f_National Transitional Council (NTC) chief Mustafa Abdel Jalil holds a press conference in the eastern Libyan city of Benghazi on October 1, 2011
undefined

نفى المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا الجمعة تقريرا بشأن إقالة الحكومة المؤقتة، وذلك قبل شهرين من إجراء أول انتخابات حرة في البلاد.

وقال رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل لوكالة رويترز عبر الهاتف إن المجلس لم يتخذ قرارا بشأن تغيير الحكومة، وإنه لن يتخذ أي قرارات بشأن إجراء تعديل حكومي قبل بداية الأسبوع القادم.

ونقل تقرير إعلامي في وقت متأخر من يوم الخميس عن عضو المجلس الانتقالي فتحي باجه قوله إن المجلس قرر إقالة رئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب وأعضاء من الحكومة، لكنه لم يعلن القرار. ونفى باجه هذه التصريحات لاحقا لرويترز.

وهذا الارتباك يسلط الضوء على عدم الاستقرار والصراع الداخلي بين السلطات الوطنية، بعد ثمانية أشهر من نهاية الصراع الذي أطاح بالعقيد الليبي الراحل معمر القذافي، في وقت تحاول فيه هذه السلطات فرض النظام في بلد مليء بالأسلحة.

وفي وقت سابق قال متحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي إن المجلس يراجع عمل بعض وزراء الحكومة مع احتمال تغيير بعضهم.

وقال عبد الجليل الجمعة إن بعض أعضاء المجلس جمعوا توقيعات من أجل تعديل الحكومة، لكن لم يتخذ قرار بعد بهذا الشأن.

وكانت قناة "ليبيا الأحرار" التلفزيونية قد أعلنت في شريطها الإخباري الذي بثته مساء الخميس عن إقالة الكيب وحجب الثقة عن خمس وزارات، من بينها الدفاع والداخلية.

المصدر : وكالات