جريح بانفجار قرب محكمة ببنغازي

موكب وكيل وزارة الداخلية بشرق ليبيا تعرض إلى إطلاق نار

undefined

جُرح شخص على الأقل في انفجار عبوة اليوم أمام محكمة بنغازي شرقي ليبيا، أسفر أيضا عن خسائر مادية كبيرة، وفق ما أفاد مصدر أمني.

وقال مسؤول أمني إن ثلاث شحنات من المتفجرات زرعها مجهولون عند جدار المحكمة الواقعة في ساحة الشجرة التي يطل عليها عدد من مكاتب الحكومة وشركة النفط الوطنية، وفق ما أفاد صحافي في المكان.

وألحق الانفجار أضرارا بقاعة جلسات لكنه لم يخلف ضحايا، كما هشم نوافذ مستشفى قرب المحكمة.

وأضاف صحفي أن قسما من المحكمة أُغلق أمام الجمهور. وأفاد شهود بأن المكان اهتز من قوة الانفجار، وشوهد أشخاص يُنقلون إلى المستشفى.

وكانت مصادر أمنية أفادت مساء أمس بمقتل شخص وجرح أربعة آخرين في اندلاع مواجهات في سجن ببنغازي إثر تمرد فيه.

ويمثل الانفجار تحديا جديدا لحكومة ليبيا بعد سقوط العقيد الراحل معمر القذافي وهي تسعى جاهدة لاستعادة الاستقرار.

ويسود الاستياء مدينة بنغازي -مهد الثورة الليبية والتي شهدت أعمال عنف متقطعة منذ بداية السنة- منذ الإطاحة بالقذافي في أغسطس/آب الماضي ويشكو سكان من أن القيادة الجديدة في طرابلس تتجاهلهم.

ففي أواخر يناير/كانون الثاني الماضي اقتحم محتجون مقر المجلس الوطني الانتقالي وهشموا نوافذه بالحجارة والقضبان المعدنية، وفي العاشر من الشهر الجاري ألقى مجهولون عبوة محلية الصنع على موكب رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا لكن لم يصب أحد.

ويعوق المجلس الوطني الانتقالي افتقاره إلى جيش وطني أو قوة أمن داخلي لهما فاعلية، كما يسعى جاهدا لحل عشرات المليشيات القوية التي تسيطر على أجزاء مختلفة من البلاد.

المصدر : وكالات