زوجة الخواجة قلقة على صحته

Bahraini Shiite Muslim women rally to show their solidarity with Abdul Hadi al-Khawaja (photos), a prisoner who began his hunger strike 74 days ago, in the village of Jidhafs, West Manama on April 24, 2012. AFP PHOTO/STR --BAHRAIN OUT--
undefined

قالت زوجة الناشط البحريني المسجون عبد الهادي الخواجة اليوم إنها قلقة بشأن صحة زوجها المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين.

وأضافت زوجة الخواجة خديجة الموسوي أن زوجها لم يتصل بها أمس الثلاثاء من المستشفى العسكري الذي يخضع فيه للرقابة الطبية خلال إضرابه عن الطعام وأنها لم تستطع الحصول على أي معلومات بشأن صحته اليوم.

وقالت إنه بناء على آخر مكالمة أجرتها معه يوم الاثنين فإنها تتوقع أن يكون "قد أصيب بمكروه شديد"، مضيفة أنه كان يتحدث عن "تقبل الموت كسبيل إلى الحرية"، وأنه بدا ضعيفا ومرهقا.

وردا على التساؤلات بشأن صحة الخواجة طلبت وزارة الداخلية الرجوع إلى صفحتها على تويتر، بينما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء عن قلقه بشأن الخواجة الذي تعتبره الجماعات الحقوقية الدولية مدافعا عن حقوق الإنسان، ودعا البحرين إلى احترام حقوق الإنسان.

ويقضي الخواجة -وهو واحد من 14 شخصا سجنوا لقيادة الاحتجاجات التي شهدتها البلاد العام الماضي- عقوبة السجن مدى الحياة لإعلانه تأييد تحول البحرين إلى جمهورية، وأضرب عن الطعام منذ 77 يوما.

ويجرى النظر في استئناف بقضية الخواجة ورفاقه، وتعقد الجلسة التالية لنظر هذا الاستئناف الأسبوع المقبل.

من جهة أخرى، أصيب أربعة من عناصر الشرطة البحرينية بجروح اثنان منهم جروحهما بالغة, في تفجير وصفته السطات بأنه "إرهابي", وقع في وقت متأخر من مساء الثلاثاء في قرية الدراز غرب العاصمة المنامة.

والدراز هي إحدى القرى الواقعة خارج العاصمة البحرينية والتي تشهد منذ أكثر من عام احتجاجات شعبية متكررة تطالب بإصلاحات سياسية وبإطلاق المعتقلين السياسيين والناشطين الحقوقيين من السجون.

المصدر : وكالات