انفجار بالبحرين يصيب 4 من الشرطة

أصيب أربعة من عناصر الشرطة البحرينية بجروح اثنان منهم جروحهما بالغة, في تفجير وصفته السطات بأنه "إرهابي", وقع في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء في قرية الدراز غرب العاصمة المنامة.

وقال المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الشمالية إن التفجير وقع أثناء إخماد حريق اندلع في أحد المحال التجارية, مما أسفر عن إصابة أفراد الأمن الذين رافقوا سيارات الدفاع المدني.

وأضاف أن قوى الأمن تلقت معلومات عن اندلاع حريق في محل تجاري في قرية الدراز، جرّاء ما وصفه بأنه عمل تخريبي، وتوجهت سيارات الدفاع المدني برفقة الدوريات الأمنية إلى الموقع.

وأشار إلى أنه أثناء قيامهم بواجبهم أصيب أربعة من رجال الأمن بجروح، اثنان منهم كانت إصاباتهما بليغة جراء تعرّضهم للتفجير.

وأوضح أن الأجهزة المختصة انتقلت على الفور إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة، حيث بدأت مباشرة عمليات البحث والتحري لملاحقة مرتكبيها والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

والدراز هي إحدى القرى الواقعة خارج العاصمة البحرينية المنامة والتي تشهد منذ أكثر من عام  احتجاجات شعبية متكررة تطالب بإصلاحات سياسية وبإطلاق المعتقلين السياسيين والناشطين الحقوقيين من السجون.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اتهم الاتحاد الدولي للصحفيين السلطات البحرينية بالإعاقة المتعمدة لعمل المراسلين الأجانب الذين سعوا لتغطية المظاهرات المناهضة للحكومة قبل بداية سباق الـ"فورمولا 1″ الأحد الماضي.

شهد حي البلاد القديم غرب المنامة مواجهات بين الأمن ومتظاهرين كانوا يشيعون معارضا وجد مقتولا أثناء احتجاجات تطالب بوقف سباق الفورمولا واحد. في هذه الأثناء أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مرسوما بتعيين ثلاثة وزراء لحقائب الخارجية والإعلام وحقوق الإنسان.

أرجأت محكمة التمييز بالبحرين اليوم النظر في طعون مقدمة ضد أحكام صدرت بحق معارضين، بينهم الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ نحو شهرين، والأمين العام لجمعية وعد إبراهيم شريف، والمعارض حسن مشيمع. وتصل عقوبة غالبيتهم إلى المؤبد.

شددت الشرطة البحرينية إجراءات الأمن في المنامة وقالت إنها تسيطر على كل الطرق عقب قطع متظاهرين طرقا مُؤديةً الى مضمار سباق فورمولا-1. وأقامت الشرطة نقاط تفتيش على العديد من الطرق. جاء ذلك قبيل الانطلاق المرتقب للمرحلة الرابعة من السباق الدولي بالمنامة.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة