استشهاد فلسطيني واعتقال متضامنين بالضفة

Israeli policemen and soldiers detain Palestinian protesters and foreign activists on April 01, 2012, after they took refuge in an abandoned house and fly a Palestinian flag on the rooftop of the building near the Beit Romano area that several hundred Jewish settlers reside, in the West Bank town of Hebron. AFP
undefined

استشهد فلسطيني من سكان الضفة الغربية فجر اليوم متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب، واعتدت عليهم بالضرب لدى محاولتها إجبار مواطن فلسطيني على إخلاء منزله ببلدة الخليل القديمة في الضفة الغربية بالقوة، بينما حذرت سلطات الاحتلال الفلسطينيين في قطاع غزة من الاقتراب من مناطق اعتبرتها عازلة قرب السياج الأمني شرق القطاع.

فقد أعلن رئيس مجلس قرية رمون عبد محمود جبعية أن الشاب رشاد شوخة (27 عاما) استشهد فجر اليوم بمستشفى إسرائيل متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الذي اقتحم قرية برقة الأسبوع الماضي.

وأوضح جبعية أن شوخة كان قد أصيب بساقه، وأنه أجريت له عملية قطع ساق، مشيرا إلى أن الاتصالات تجري حاليا مع السلطات الفلسطينية لإحضار الجثمان إلى القرية.

وكان رشاد وشقيقان آخران له قد أصيبوا برصاص الاحتلال عندما اشتبكوا بالأيدي مع قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية فجر الاثنين الماضي، وقد نقلوا جميعا إلى مستشفى إسرائيلي بعد رفض قوات الاحتلال السماح لسيارات الإسعاف الفلسطيني بنقلهم.

وفي البلدة القديمة بالخليل في الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين ومتضامنين أجانب خلال محاولة جنود الاحتلال إخلاء منزل فلسطيني يقيم فيه عدد من المتضامنين بالقوة، ويقع قرب بؤرة استيطانية.

وأكد عدد من المتضامنين أن جنود الاحتلال اقتحموا المنزل واستخدموا قنابل الصوت وأخرجوهم بالقوة واعتقلوا عددا منهم.

وفي تطور آخر، أصيب متطرف يهودي بجروح بعد تعرضه للطعن بفأس قرب باب العامود بالبلدة القديمة في القدس الشرقية صباح اليوم.

‪شاب فلسطيني قتل برصاص الاحتلال قبل يومين بغزة‬  (رويترز)‪شاب فلسطيني قتل برصاص الاحتلال قبل يومين بغزة‬ (رويترز)

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تبين أن إصابة المتطرف بسيطة، فيما هرعت قوات كبيرة من الشرطة لمكان الحادث وبدأت البحث عن منفذ العملية.

يذكر أنه قبل ثلاثة أسابيع طعن شاب عربي من القدس الشرقية مجندة إسرائيلية في القطار بالقدس فأصابها بجروح متوسطة، وبعد أسبوع قام شبان يهود بالاعتداء على شاب عربي في القطار نفسه.

منطقة عازلة
وفي قطاع غزة ألقت طائرات إسرائيلية منشورات باللغة العربية تحذر الفلسطينيين من دخول المناطق العازلة بمحاذاة السياج الأمني الإسرائيلي شرق القطاع.

وقال سكان محليون إن المنشورات ألقيت على رفح وخان يونس جنوب القطاع، وحملت توقيع قيادة الجيش الإسرائيلي، وأرفقت بخريطتين توضح فيهما المسافات المحظور الاقتراب منها، حيث حذرت من أي محاولة لاقتحام السياج الأمني أو الاقتراب منه لمسافة 300، متوعدة بأنها سترد بحزم على ذلك.

واعتبر جيش الاحتلال أن المنشور بمثابة إنذار يسمح له بالعمل ضد كل من يقترب من تلك المنطقة، موشحا المنشور بعبارة "وقد أعذر من أنذر".

وكان الاحتلال قد أعلن أمس أنه قتل فلسطينيا قرب السياج الحدودي مع غزة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قيام العشرات من المستوطنين وجنود الاحتلال باقتحام باحات المسجد الأقصى، اليوم - مصدر الصور هو: مؤسسة الأقصى للوقف والتراث

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن عشرات الجنود الإسرائيليين ومستوطنين اقتحموا صباح اليوم المسجد الأقصى وساحاته وسط استنفار كبير لجيش الاحتلال.

Published On 28/3/2012
مستوطنة جيلو جنوب القدس

يتفق سياسيون وحقوقيون فلسطينيون على اعتبار أي موقف دولي داعم لقضيتهم في المحافل الدولية إنجازا يستحق الاهتمام، لكن تقديراتهم تتفاوت إزاء قرار تشكيل لجنة تقصي الحقائق حول تأثيرات الاستيطان.

Published On 29/3/2012
إسرائيل تواصل إجتياح مدن وقرى الضفة الغربية

كشف بيان صادر عن الإحصاء الفلسطيني بمناسبة الذكرى الـ36 ليوم الأرض، عن انتهاكات ممنهجة لقوات الاحتلال بدءا بالاعتقالات اليومية وقضم الأراضي ومصادرتها وصولا إلى تأثر نحو مليون فلسطيني بجدار الضم والتوسع الذي يعزل 13% من مساحة الضفة الغربية.

Published On 30/3/2012
المواطن محمد عيد يقف في ارضه التي تصادرها مستوطنات الاحتلال وأكد أنه لن يترك أرضه- الجزيرة نت

رغم محاولاتها المستمرة في تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، إلا أن إسرائيل لم تفلح في انتزاع أرض المواطن محمد عيد، من قرية جينصافوط التابعة لقضاء مدينة قلقيلية شمال الضفة، وسلبه حقه في زراعتها ورعايتها.

Published On 31/3/2012
المزيد من عربي
الأكثر قراءة