مظاهرة باليمن لإعادة العسكريين المبعدين

Members of the Yemeni army flash the sign for victory during a sit-in demanding for the dismissal of former leader Ali Abdullah Saleh's relatives that remain in powerful military posts, in Sanaa on April 16, 2012 . AFP

 

undefined

تظاهر ضباط وأفراد الجيش اليمني المنضمون للثورة في العاصمة صنعاء اليوم لمطالبة الرئيس عبد ربه منصور هادي بـ"إعادة أحرار القوات المسلحة" إلى وحداتهم العسكرية، وإعادة المفصولين منهم من قبل نظام الرئيس السابق على عبد الله صالح.

كما ناشدوا الرئيس هادي العمل على تحقيق أهداف الثورة، وطالبوا بإقالة أقارب الرئيس المخلوع والمحسوبين عليه من الأجهزة الأمنية والعسكرية.

في غضون ذلك قال الناطق الرسمي باسم القوات الجوية اليمنية المقدم عبد الله اليمني إن قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر الأخ غير الشقيق لعلي عبد الله صالح، منع اللجنة العسكرية من دخول قيادة القوات الجوية صباح اليوم الثلاثاء.
 
وأوضح أن فريقا من اللجنة العسكرية توجه اليوم إلى مقر قيادة القوات الجوية لإجراء عمليات التسليم والتسلم بين اللواء محمد صالح، واللواء طيار راشد ناصر علي الجند قائد القوات الجوية والدفاع الجوي الجديد وفقا لاتفاق تم الليلة الماضية بين وزارة الدفاع والأحمر إلا أنه تم منع اللجنة وردها.

يذكر أن الرئيس منصور هادي كان قد أصدر الجمعة قبل الماضية قرارات رئاسية بتغيير عدد من القادة العسكريين والمدنيين، وشملت تلك القرارات أقرباء علي عبد الله صالح، بينهم الأحمر، غير أن الأخير رفض الانصياع للقرار.

المصدر : الجزيرة + وكالات