مقتل دبلوماسي سعودي في بنغلاديش

Bangladeshi policemen and officials from the Royal Embassy of Saudi Arabia inspect the area where a Saudi Arabian diplomat was shot dead in Dhaka on March 6, 2012. Police found Khalaf Al Ali's body at an intersection just two buildings away from his residence in the city's upmarket Gulshan district and rushed him to a hospital where he died three hours later, Lutful Kabir said.
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال السفير السعودي في بنغلاديش الدكتور عبد الله البصيري اليوم الثلاثاء إن دبلوماسيا بالسفارة لقي حتفه بعدما استهدفه إطلاق نار بالقرب من منزله في مدينة جولشان.

وصرح البصيري لوكالة يونايتد نيوز أوف بنغلاديش بأن "سكرتير ثاني السفارة قتل بعد إطلاق النار عليه بالقرب من منزله في ساعة مبكرة صباح اليوم, نأمل في أن تلقي حكومة بنغلاديش القبض على القاتل".

وذكرت مصادر بالمخابرات البنغالية أن الشرطة عثرت على جثة الدبلوماسي السعودي وبها آثار طلقات نارية في الطريق 117 بمدينة جولشان صباح اليوم، حيث جرى نقله إلى المستشفى ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك. وأشارت الوكالة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقتل فيها دبلوماسي أجنبي في بنغلاديش.

وفي وقت سابق أمس ذكرت الشرطة في بنغلاديش أنه تم العثور على جثة السكرتير الثاني قرب السفارة في الحي الدبلوماسي بداكا. وقال ضابط شرطة "نجري تحقيقا في الحادث ونحاول معرفة التفاصيل بما في ذلك الدافع وراء القتل وتحديد القاتل".

وهناك علاقات وثيقة بين السعودية وبنغلاديش، ويعمل عدد كبير من المواطنين البنغال بالمملكة. وفي السنوات القليلة الماضية شددت السفارة قواعد منح تأشيرات لمنع دخول السعودية بوثائق مزورة.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حدثت توترات جديدة حين أعدمت السلطات السعودية ثمانية من العمال القادمين من بنغلاديش علنا لإدانتهم بالسطو المسلح في حادث قتل فيه حارس أمن مصري. وانتقدت داكا حكم الإعدام كما انتقدته أيضا الأمم المتحدة.

المصدر : رويترز