رئيس التأسيسي التونسي يحذر من الفوضى

President of the National Constituent Assembly (ANC) Tunisian Mustapha Ben Jaafar gives a speech during the opening of the a debate on the security situation in Tunisia in the Constituent Assembly on March 30, 2012 in Tunis. A few hundred demonstrators gathered outside the Constituent Assembly today against any form of "normalization" with Israel and to support Palestinians commemorating "Land Day". AFP PHOTO / FETHI BELAID
undefined
أطلق رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي مصطفى بن جعفر تحذيرا من "الفوضى" و"التمرد" مشيرا إلى أن بلاده شهدت مؤخرا دعوات إلى القتل والاقتتال وتدنيس القرآن وأماكن مقدسة وإسقاط العلم الوطني.

وتحدث بن جعفر في افتتاح حوار عن الوضع الأمني في تونس نظمه المجلس التأسيسي بحضور ثلاثة وزراء من الحكومة, عن "اغتيال داعية ديني في 11 مارس/آذار ونزاعات قبلية سقط فيها قتيلان خلال الأسبوع الجاري في قفصة وتعديات كلامية وجسدية على صحفيين وفنانين وحتى شرطيين وتعطيل دروس في الجامعة واعتصامات فوضوية".

بدوره عبر وزير التعليم العالي المنصف بن سالم عن أسفه للتطرق لما سماها "ظاهرة هامشية تتمثل في ارتداء النقاب في الجامعة بينما هناك مواضيع أهم من ذلك يجب مناقشتها مثل بناء تونس".

وقد عطلت مجموعة من الطلبة والسلفيين الدروس في جامعة المنوبة بضواحي تونس طيلة ثلاثة أشهر مطالبين بالسماح للطالبات بارتداء النقاب خلال الدروس وهو ما رفضته الإدارة قطعا، وانتقد سلك الأساتذة عدم تحرك السلطة المعنية في هذه القضية.

واتهمت نائبة الحزب الديمقراطي التقدمي (معارضة) مية الجريبي الحكومة "بغض النظر عن بعض مظاهر التطرف". من جانبه اعتبر رئيس الكتلة البرلمانية لحركة النهضة أن "ثمة انحرافا أمنيا خطيرا" منددا بمحاولات "لتحريف أهداف الثورة".

المصدر : الفرنسية