انفجار ببغداد يتزامن مع القمة العربية

Smoke billows following a blast near the Iranian embassy in Baghdad on the outskirts of the Iraqi capital's heavily-fortified Green Zone on March 29, 2012 as a landmark Arab summit opened. The blast came despite strict security measures by the Iraqi government, which had 100,000 security forces members on alert in Baghdad, and effectively locked down the city. AFP PHOTO/ALI AL-SAADI
التفجير وقع على مشارف المنطقة الخضراء (الفرنسية)
التفجير وقع على مشارف المنطقة الخضراء (الفرنسية)

أعلن مصدر أمني عراقي كبير أن انفجارا وقع نتيجة سقوط صاروخ أو قذيفة هاون على مشارف المنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة بغداد التي تحتضن فعاليات القمة العربية الـ23 بحضور عشرة رؤساء من أصل 22 قائدا عربيا.

ووقع الانفجار -وفق وكالة الأنباء الفرنسية- قرب السفارة الإيرانية وسط بغداد بالتزامن مع انطلاق أعمال القمة، كما سُمع دويه من على بعد عدة كيلومترات.

وشاهد مراسل الوكالة الدخان يتصاعد من موقع الانفجار.

ولم ترد حتى اللحظة أي تقارير فورية تفيد بوقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية في ظل حالة الاستنفار الأمني التي تشهدها بغداد.

يُذكر أن آخر تفجيرات شهدها العراق كانت يوم 20 من الشهر الجاري حيث أسفرت تفجيرات تبناها تنظيم ما يعرف بـ "دولة العراق الإسلامية" عن سقوط أكثر من خمسين قتيلا و250 جريحا.

وشملت تلك التفجيرات -التي وقعت بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة- العاصمة وست محافظات أخرى.

المصدر : وكالات