توكل كرمان: الأسد سيسقط

توكل كرمان قالت إن الأسد سيمثل أمام المحكمة الجنائية الدولية (الجزيرة)

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن حكم الرئيس السوري بشار الأسد سينتهي مثلما انتهى حكم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأضافت كرمان أثناء زياتها أمس مخيم "بوينويوجون" –وهو واحد من مخيمات عند الحدود التركية السورية يقيم فيها نحو 15 ألف لاجئ سوري- أن الأسد سيمثل أمام المحكمة الجنائية الدولية, وأن السوريين سيحصلون على العدالة.

وتابعت كرمان -التي فازت العام الماضي بجائزة نوبل للسلام مناصفة مع رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف وناشطة ليبيرية- أن أحدا لن يقدر على سلب السوريين حريتهم, وأن الأمر لن يطول, في إشارة إلى قرب خلاص السوريين من نظام الأسد.

وخاطبت الناشطة اليمنية حشدا من اللاجئين داخل خيمة كبيرة تستخدم مسجدا بالقول إن العالم كله يعلم أن السوريين على حق, وأن الدماء التي أريقت لن تذهب هباء.

وبعد دقائق فقط من مغادرة كرمان المخيم, ألقت قوات الدرك التركي القبض على ثلاثة أشخاص للاشتباه في أنهم كانوا يتجسسون على المقيمين في المخيم لمصلحة النظام السوري.

وكانت الناشطة اليمنية قد التقت نهاية الأسبوع الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بعد اجتماعه بكرمان أول أمس إن بلاده عرضت عليها منحها الجنسية التركية, وعبر عن أمله في أن يحصل ذلك قريبا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في الوقت الذي رحب فيه ناشطون يمنيون بفوز الحقوقية والصحفية توكل كرمان بجائزة نوبل للسلام، تحفظ حزب المؤتمر الشعبي الحاكم والنظام اليمني في التعاطي مع خبر الجائزة بما يليق بضخامة الحدث.

7/10/2011

حثت الناشطة اليمنية توكل كرمان فرنسا على العمل من أجل مقاضاة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمام المحكمة الجنائية الدولية، وطالبتها ببذل ما في وسعها لإقناع المجتمع الدولي بتجميد أرصدته المالية.

8/11/2011

طالبت الناشطة الحقوقية اليمنية الحائزة علي جائزة نوبل للسلام توكل كرمان الحكومة الألمانية باتخاذ مواقف أكثر حسما في دعم ثورة مواطنيها لإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح، وتجميد أرصدته وأسرته وكبار مسؤولي نظامه في البنوك الألمانية.

9/12/2011

تسلمت الناشطة اليمنية توكل كرمان اليوم جائزة نوبل للسلام مشاركة مع الرئيسة الليبيرية إيلين جونسون سيرليف والناشطة الليبيرية ليما غبوي وذلك في احتفال رسمي بالعاصمة النرويجية أشادت خلاله لجنة نوبل بدور النساء الثلاث في بلدانهن من أجل التغيير لمستقبل أفضل.

10/12/2011
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة