الإمارات تطالب بموقف من تصريح للإخوان

زيارة خاصة - الفريق / ضاحي خلفان - القائد العام لشرطة دبي
ضاحي خلفان(الجزيرة)ضاحي خلفان(الجزيرة)
دعت دولة الإمارات العربية الحكومة المصرية إلى "توضيح موقفها" من تصريحات لجماعة الإخوان المسلمين تجاه الإمارات. وقال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إنه في انتظار أن توضح حكومة مصر موقفها من تصريحات المتحدث الرسمي باسم الجماعة محمود غزلان. 

وقال على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء أمس "أتمنى على الحكومة المصرية الشقيقة أن توضح موقفها من تصريحات غزلان المستهجنة تجاه الإمارات"، معتبرا "ما صرح به غزلان دليلا على نية سيئة، مع الأسف".

وكان غزلان قد استنكر مطالبة قائد شرطة دبي ضاحي خلفان بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي، وقال إن "الإمارات لن تجرؤ على اعتقال الشيخ القرضاوي، وهذه التهديدات والتصريحات حرب نفسية وكلام غوغائي، ولا يمكن اعتقال  القرضاوي".
 
وكان خلفان قال إن دبي قد تصدر مذكرة اعتقال للقرضاوي، بعد هجومه في قناة الجزيرة على الإمارات وانتقاده ترحيل أسر سورية بعد تظاهرهم ضد النظام السوري أمام قنصلية بلدهم في دبي. 

وفي وقت سابق السبت ندد الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني بتصريحات غزلان، قائلا إنها "غير مسؤولة وتفتقد للحكمة ولا تخدم الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون ومصر لتعزيز علاقاتهما التي ترسخت على قواعد متينة عبر السنين".

ووصف الزياني تلك التصريحات بالغوغائية، قائلا "إن ما يمس الإمارات يمس دول مجلس التعاون جميعا". وكان القرضاوي انتقد قرار الإمارات ترحيل سوريين شاركوا في مظاهرة ضد نظام بشار الأسد خارج مقر القنصلية السورية في دبي. وأعلن خلفان في صفحته على تويتر أنه سيطالب الشرطة الدولية (إنتربول) بإصدار مذكرة اعتقال بحق القرضاوي بعد هذه التصريحات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

الشيخ يوسف القرضاوي في خطبة الجمعة بتاريخ 9/10/2009

انتقد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي خلال خطبة الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة الرئيسين السوري بشار الأسد واليمني علي عبد الله صالح، طالبا منهما الرحيل، فيما حذر من إشعال نار الفتنة في مصر.

Published On 15/10/2011
وصول وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي إلى مدينة بنغازي بشرق ليبيا

وصل وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة العلامة يوسف القرضاوي إلى بنغازي بشرق ليبيا، وكان باستقباله أعضاء ومسؤولون بالهيئة العامة للأوقاف, ورئيس المجلس المحلي للمدينة وعدد من المشايخ والعلماء, بالإضافة إلى عشرات المواطنين والثوار.

Published On 9/12/2011
وصول وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي إلى مدينة بنغازي بشرق ليبيا

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في خطبة الجمعة الليبيين إلى التسامح والعفو ونسيان الأحقاد والعمل على بناء البلاد على أسس جديدة مبنية على التسامح واحترام حقوق الإنسان وأن يكون العفو شعار المرحلة المقبلة.

Published On 9/12/2011
حول الهجمة على القرضاوي بسبب زيارة القدس

بقدرة قادر يتحول محمود الهباش مفتياً للإسلام والمسلمين يقرر بكل بساطة أن العلامة الشيخ القرضاوي يخدم الاحتلال الإسرائيلي بدعوته العرب والمسلمين إلى عدم زيارة القدس وهي تحت الاحتلال، فضلا عن كونه يخالف صريح القرآن والسنة النبوية.

المزيد من ثورات
الأكثر قراءة