تأجيل محاكمة متهمين بتهريب أسلحة لمصر

أجلت محكمة جنايات أمن الدولة العليا المصرية اليوم الاثنين محاكمة ألماني ونمساويَيْن ومصري في قضية إدخال وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، وتهريبها إلى مصر دون دفع رسوم جمركية، إلى جلسة 25 مارس/ آذار المقبل.
 
وبدأت المحكمة في وقت سابق اليوم أولى جلسات القضية حيث حضر ثلاثة متهمين وهم النمساوي نوربرت هانز فورنجر، والألماني فرانك ميشائيل بوركارت، والمصري نبيل واصف حبيب، تحت حراسة أمنية مشدده وأودعوا قفص الاتهام. وقد تغيب سامح مصطفى عبد الباري النمساوي الجنسية لهروبه إلى خارج البلاد.

وأثبتت المحكمة حضور محامي المتهمين؛ حيث تبين عدم حضور دفاع المتهم الأول، في حين طلب دفاع المتهم الثاني آجلا للاطلاع والاستعداد للمرافعة.

واستعانت المحكمة بمترجم خاص من وزارة العدل للتعرف على هوية المتهمين وترجمة أقوالهم، وشهدت الجلسة حضور ممثلين من سفارتي النمسا وألمانيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعربت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون من المكسيك وأعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي يزورون العاصمة المصرية القاهرة، عن أملهم بنهاية سريعة لخلاف بشأن نشطاء أميركيين ينتظرون المحاكمة بتهمة تلقي تمويل بشكل مخالف للقانون.

انتقد الكاتب الأميركي ثوماس فريدمان أداء ما سماها الحكومة الانتقالية بمصر، وقال إنها تبدو مصممة على إعادة البلاد إلى سابق عهدها، وأوضح أن الحكومة مصرة على محاكمة العشرات من العاملين بمجال المنظمات الحقوقية بدعوى تلقي دعم مالي من الخارج.

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة 43 ناشطا متهمين بتلقي أموال من الخارج بطريقة غير مشروعة، من بينهم 19 أميركيا، إلى جلسة 26 أبريل/ نيسان المقبل.

قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن الولايات المتحدة تقيم نتائج الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها الأحد في مصر فيما يتعلق بمحاكمة أميركيين ضمن عشرات النشطاء.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة