جهود لإجلاء صحفيين غربيين من حمص

An image grab from a video uploaded on YouTube on February 23, 2012 shows French journalist Edith Bouvier, a reporter for the French daily Le Figaro who was wounded in the Syrian city of Homs the previous day, pleading for urgent medical
undefined
وصل إلى حي بابا عمرو في حمص وفد من الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري لإجلاء الصحفيين الغربيين المصابين والجرحى المتضررين من القصف الذي استهدف المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الصليب الأحمر في دمشق صالح دباكة تأكيده وصول الفريق إلى حي بابا عمرو وسعيه لإجلاء الصحفيين المصابين و"كل من يحتاج إلى مساعدة عاجلة"، في أقرب وقت.

وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه قد أكد في وقت سابق أن محافظ حمص يعمل مع الصليب الأحمر الدولي لإجلاء الصحفيين الغربيين المصابين واللذين طالبا بنقلهم مباشرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح جوبيه -على هامش مشاركته في اجتماع أصدقاء الشعب السوري في تونس- أن طلبه من السلطات السورية السماح للسفير الفرنسي للانتقال إلى حمص قوبل بالرفض، وأشار إلى أن محافظ حمص يعمل مع الصليب الأحمر لإتمام إجلاء الصحفيين بأسرع ما يمكن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية في وقت سابق عن دبلوماسي غربي -لم تسمه- أن سفارات فرنسا وبريطانيا وبولندا في دمشق عززت جهودها لإجلاء المصور البريطاني بول كونروي والصحفية الفرنسية أديت بوفييه وجثماني الصحفية الأميركية ماري كولفن والمصور الفرنسي ريمي أوشليك.

المصدر : وكالات