نصر الله: تهديدات إسرائيل لا تخيفنا

epa03025663 Hezbollah leader Hassan Nasrallah gestures as he speaks during his first public appearance since 2008, in Ashura day in southern Beirut, Lebanon, 06 December 2011. Shiite Muslims are observing the holy month of Muharram the climax of which is the Ashura festival commemorating the martyrdom
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال الأمين العام  لحزب الله  اللبناني حسن نصر الله إن تهديدات إسرائيل للبنان تنسجم مع عقليتها التي طالما هددت بشطب الآخرين، لكنه أوضح أن تلك التهديدات لا تخيف حزبه. كما انتقد الرافضين للحل السياسي في سوريا.

وأكد نصر الله، في خطاب بُث عبر شاشة عملاقة خلال مهرجان أقيم بعد ظهر اليوم الجمعة في وادي البقاع بشرق لبنان، أن حزبه تعلم ألا يخاف من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ولا من وزير الدفاع إيهود باراك، كما لم يخف من رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت، مضيفا أن إسرائيل يمكن أن تهدد وتلوح بما تشاء.

وألمح، في كلمته التي جاءت لإحياء ذكرى شهداء قادة المقاومة، إلى أن عدد المقاومين صار يقدر بعشرات الآلاف، موضحا أنه في الماضي كان عدد المقاومين وعتادهم أقل ولم يخافوا من إسرائيل قط، وتساءل الأمين العام "في الماضي عندما كانت إسرائيل في عيون الناس جبارة كانت لا تخفينا، فكيف اليوم؟".

يأتي ذلك بعد أن نُقلت عن نتنياهو تهديدات بضرب وتدمير لبنان، وكذلك عقب إجراء الجيش الإسرائيلي مؤخرا لمناورات برية تحاكي دخوله في حرب مع لبنان.

سوريا
وفيما يتعلق بالأزمة السورية انتقد نصر الله أطرافا –لم يسمّها- تصر على رفض الحل السياسي للأزمة السورية.

وأضاف أنه "بأي مكان يجب البحث عن حل سياسي لرأب الصدع"، وألمح إلى أن الحكومة في البحرين إن أرادت الوصول لحل سياسي فلا ينبغي منع ذلك، في إشارة إلى الاحتجاجات الشيعيّة المندلعة في البحرين.

وسبق أن أكد حزب الله وأمينه العام دعمهم التام لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وانتقدوا -بصورة مباشرة- المعارضة السورية واعتبروا أنها "تقدم أوراق اعتماد" إلى الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأعاد نصر الله تأكيده على وجود مشروع أميركي إسرائيلي لتدمير المنطقة وإيجاد صراع طائفي.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

شبكات تجسس إسرائيلي في لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أحبط عملية تجسّس إسرائيلية على شبكة الاتصالات الخاصة به في جنوب البلاد. وأوضح في بيان أن الحزب كشف جهازا زرع بين قريتين في جنوب لبنان، فقامت طائرة استطلاع إسرائيلية بتفجيره.

Published On 2/12/2011
An image grab taken from Lebanon's Hezbollah-run Manar TV shows Hezbollah leader Hassan Nasrallah delivering a televised speech at an undisclosed location in Lebanon on August 26, 2011.

دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء الجمعة إلى تسوية سلمية في سوريا التي تشهد منذ أكثر من خمسة أشهر احتجاجات مطالبة بالديمقراطية تعرضت لحملة قمع أوقعت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

Published On 26/8/2011
r_Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah gestures as he speaks during a live broadcast in this still image taken from video, June 24, 2011.

قال الأمين العام لحزب الله إن الهدف مما يجري في سوريا هو إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي وصفه بالمقاوم والممانع، نافيا أن يكون لحزبه أي تدخل ميداني. ودعا إلى تحالف إسلامي مسيحي لمواجهة “المشروع الأميركي -الاسرائيلي والتيار التكفيري بالمنطقة”.

Published On 25/10/2011
Lebanon's Hezbollah chief Hassan Nasrallah makes his first public appearance since 2008 before a frenzied crowd in the southern suburbs of Beirut on December 6, 2011.

انتقد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله -في خطاب ألقاه في ذكرى عاشوراء اليوم- المعارضة السورية، معتبرا أنها “تقدم أوراق اعتماد” إلى الولايات المتحدة وإسرائيل، ومجددا دعمه النظام السوري برئاسة بشار الأسد.

Published On 6/12/2011
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة