اعتقال "مشبوهين" هاجموا شرطة البحرين

afp : A handout picture from the Bahraini opposition group Wifaq shows protestors as they move away from tear gas during clashes with Bahraini police in the Shiite village of Jidhafs, a few kilometers west of the captial Manama, on February 13, 2012, the eve of the anniversary of a pro-reform uprising in 2011. Several protests took off from Shiite villages again on February 14, 2012, with youth trying to reach the capital's former Pearl Square, , where democracy demonstrators camped for a month last year before being forcefully driven out. AFP PHOTO/WIFAQ/HO
undefined
أعلنت الشرطة البحرينية الخميس اعتقال من أسمتهم مجموعة "مشبوهين" في قرية شيعية قرب العاصمة المنامة بعد أن أصيب اثنان من عناصرها بجروح خطرة في هجوم إثر مواجهات اندلعت بين الشرطة والمتظاهرين في الذكرى الأولى للاحتجاجات المطالبة بالإصلاح والتغيير.

وقال المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الوسطى إن قوات مكافحة الشغب التي تدخلت مساء الأربعاء في منطقة سترة تعرضت لاعتداء بالزجاجات الحارقة، ما تسبب في إصابة اثنين من عناصرها بـ"جروح خطرة وحروق بالغة".

وأضاف في بيان وزعته مصلحة الشؤون الإعلامية أن الشرطيين اللذين أصيبا يرقدان في المستشفي "في حالة حرجة"، مشيرا إلى أنه "تم التعامل مع هؤلاء المخربين بموجب الضوابط القانونية المتعارف عليها في مثل هذه الحالات" وتم القبض على مجموعة منهم وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحالتهم للنيابة العامة.

وقد وقعت هذه الصدامات غداة الذكرى الأولى لاندلاع الاحتجاجات ضد النظام.

من جهتها نددت جمعية الوفاق الوطني، وهي أكبر تجمع للمعارضة باعتقال عشرين شخصا مساء الأربعاء الماضي.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعا الحكومة والمتظاهرين في البحرين لإبداء أقصى حدود ضبط النفس

ضبط النفس
بدوره كان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قد دعا الحكومة والمتظاهرين في البحرين إلى "إبداء أقصى حدود ضبط النفس" وبدء حوار "يلبي التطلعات المشروعة لجميع البحرينيين".

وأعرب بان عن "قلقه" حيال المواجهات الأخيرة بين قوى الأمن والمحتجين، حسب المتحدث باسمه.

وقامت قوة مكافحة الشغب بالتصدي للمتظاهرين، الثلاثاء الماضي، عندما حاولوا الاقتراب مما كان يعرف بدوار اللؤلؤة  في المنامة -الذي أزالته السلطات وحولته إلى تقاطع عادي وأطلقت عليه تقاطع الفاروق- وشكل رمز حركة الاحتجاجات في الذكرى الأولى لانطلاقها.

وتشهد البحرين اضطرابات منذ احتجاجات العام الماضي، إذ تندلع اشتباكات بين المحتجين وشرطة مكافحة الشغب، بينما تتبادل المعارضة والحكومة الاتهامات برفض الحوار.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

A protester holding stones in his hands walks towards riot police during a protest in the village of Sitra south of Manama, January 4, 2012. Hundreds of protesters took to streets of Sitra demanding for the downfall of the regime shouting anti government slogans.

فرقت قوات الأمن البحرينية مئات المحتجين الذين خرجوا أمس الخميس في مسيرة وسط المنامة للمطالبة بإصلاحات سياسية ودستورية، وبإقالة رئيس الوزراء وتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق. يأتي ذلك في وقت طرح فيه عدد من المستقلين مبادرة لإنهاء الأزمة السياسية في المملكة.

Published On 3/2/2012
r : A protester shouts anti-government slogans standing in front of fire during police clashes in the village of Sitra south of Manama, January 1, 2012. Hundreds of protesters took to streets of Sitra demanding the downfall of the regime after the funeral procession of a protester, Sayed Hashem Saeed, who died on Saturday during police clashes. REUTERS/Hamad I Mohammed (BAHRAIN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

طالب آلاف البحرينيين من أنصار المعارضة باستقالة رئيس الوزراء ومحاسبة المتسببين في الانتهاكات التي حدثت العام الماضي على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد.

Published On 3/2/2012
A protester holding stones in his hands walks towards riot police during a protest in the village of Sitra south of Manama, January 4, 2012. Hundreds of protesters took to streets of Sitra demanding for the downfall of the regime shouting anti government slogans.

كثفت قوات الأمن البحرينية من الحواجز والدوريات تحسبا لمظاهرات ضخمة دعت إليها المعارضة بمناسبة مرور عام على اندلاع الاحتجاجات بالمملكة في 14 فبراير/شباط 2011.

Published On 4/2/2012
١إتحاد النقابات لوح بمواصلة الإعتصامات والمسيرات حتى عودة جميع المفصولين

يدور جدل في البحرين بين المعارضة والحكومة بشأن تعامل السلطات مع الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات. وانطلق الجدل مع انتهاء المدة التي حددتها اللجنة المعنية لمتابعة توصيات لجنة تقصي الحقائق حول الأحداث التي شهدتها البحرين العام الماضي. ويتركز الخلاف على جدية تنفيذ تلك التوصيات.

Published On 6/2/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة